«أسري» تعتمد خطة للهيكلة وخفض النفقات

وزير النفط يترأس اجتماع مجلس إدارة الشركة

ترأس الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط اجتماع مجلس إدارة الشركة العربية لبناء وإصلاح السفن (أسري) رقم 157، وذلك في يوم الخميس الموافق 12 ديسمبر 2019 بمبنى الشركة.

وقد استهل الوزير الاجتماع برفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة والى الحكومة الموقرة والى الشعب الوفي؛ بمناسبة اعياد المملكة باليوم الوطني وعيد الجلوس العشرين لتولي صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى مقاليد الحكم، كما ثمّن الوزير عاليًا الدعم والمساندة والمتابعة التي تحظى بها مشاريع وبرامج الهيئة في الارتقاء بالقطاع النفطي في مملكة البحرين الرامية إلى تعزيز الاقتصاد الوطني. وقال وزير النفط إن الهيئة الوطنية للنفط والغاز تؤكد تطبيق توجيهات القيادة الرشيدة في هذا الشأن؛ لتعزيز دور القطاع النفطي في تحسين الإنتاجية والمعيشية للمواطنين، والمشاركة في مختلف الفعاليات والأنشطة؛ من أجل تبادل المعرفة والخبرات مع كبار المسؤولين في الشركات النفطية والصناعية، والاطلاع على أحدث ما توصّلت إليه التقنيات الحديثة واستثمارها في تأسيس مختلف المشاريع النفطية بتكلفة وجهد أقل، متمنيًا كل التوفيق والنجاح ومزيدًا من الازدهار وتحقيق الأهداف الاستراتيجية لرؤية مملكة البحرين 2030.

وقد ناقش الاجتماع الخطة الاستراتيجية لأعمال الشركة وتحديث عملياتها، والتي تضمّنت التصديق على هيكلة جديدة وتعيين فريق تنفيذي بكوادر وطنية، إضافة إلى طرح آليات جديدة لتخفيض النفقات ورفع كفاءة الأداء والإنتاجية في آن واحد، بالإضافة إلى اعتماد برنامج تسويقي حديث للشركة. كما ناقش الاجتماع ميزانية العام 2020 وإعادة تشكيل أعضاء ولجان مجلس الإدارة، إذ من المؤمل أن تظهر بوادر نتائج هذه الخطة الاستراتيجية خلال العام القادم.

وفي ختام الاجتماع، تقدم الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط بجزيل الشكر والتقدير للإدارة التنفيذية وجميع العاملين في الشركة؛ لما يبذلونه من جهد مخلص ودؤوب لتطوير أعمال الشركة.

الجدير بالذكر أن الشركة العربية لبناء وإصلاح السفن (أسري) منبثقة من المنظمة العربية المصدرة للبترول (أوابك)، وقد اعلنت الهيئة الوطنية للنفط والغاز مؤخرًا تملك الشركة القابضة للنفط والغاز أسهم حكومة مملكة البحرين في الشركة العربية لبناء وإصلاح السفن (أسري)، إذ إن الشركة تُعد صرحًا صناعيًا متميزًا في مملكة البحرين يحتوي على العديد من المرافق التي أبرزت خلال الخمس وأربعين عامًا الماضية سمعة المملكة وجهة عالمية مفضّلة لأعمال صيانة وإصلاح السفن والمنصات البحرية والسفن الحربية، ووجهة لتنفيذ المشاريع الهندسية والتصنيع.

Source: https://www.alayam.com/alayam/economic/831537/News.html

 

Share this page Share on FacebookShare on TwitterShare on Linkedin
Close

All the information about Covid-19 in Bahrain

A special page has been created on FCCIB's website to gather all the relevant information regarding the outbreak of Covid-19 in the country

Close

Are you starting to export ?