نقل بيانـــات 72 جهــة حكوميـــة لمنصـــة «أمـــازون» منتصـــــف 2020

قال عضو إدارة مجلس التنمية الاقتصادية، خالد الرميحي: «بحلول ديسمبر المقبل ستكون 30% من أنظمة وخدمات 72 جهة حكومية قد انتقلت إلى منصة أمازون، وسيكتمل إغلاق معظم مراكز البيانات الخاصة بالحكومة بحلول منتصف 2020».

وأشار الرميحي في تصريحات للصحفيين على هامش قمة أمازون، «شهدنا في يوليو الماضي إعلان أمازون عن افتتاح مراكز بياناتها في الشرق الأوسط انطلاقا من البحرين، وهو إعلان نال اهتمامًا واسعًا لم يكن محليًا وإقليميا».

وأكد الرميحي قائلاً: «إن اتخاذ أمازون من البحرين مقرًا لفت الأنظار إلى المملكة وعزز من اهتمام الشركات العالمية وثقتها في البيئة الداعمة للأعمال في البحرين».

واعتبر أن دخول أمازون سيمكن للمطورين والشركات الناشئة والحكومات والشركات الكبرى والمؤسسات التعليمية وغيرها، من الاستفادة من تقنيات الحوسبة السحابية المتقدمة لتشغيل تطبيقاتهم وخدماتهم لعملائهم.

وأوضح أن استخدام الحوسبة السحابية سيدعم المرونة والابتكار في قطاعات الأعمال، ويمكن المستخدمين من معالجة البيانات بزمن استجابة عالي السرعة، ما يعزز التوجهات الحالية نحو تبني الذكاء الصناعي، وتحليل البيانات، وغيرها.

Source: https://www.alayam.com/alayam/economic/815471/News.html

 

Share this page Share on FacebookShare on TwitterShare on Linkedin
Close

All the information about Covid-19 in Bahrain

A special page has been created on FCCIB's website to gather all the relevant information regarding the outbreak of Covid-19 in the country

Close

Are you starting to export ?