نصف مليار دولار الاستثمار السياحي بالبحرين في 2026

تستقطب 14.6 مليون سائح بحلول 2022

توقع تقرير اقتصادي ارتفاع الحصة الاقتصادية لصناعة السياحة في مملكة البحرين من 6.5% خلال العام 2018 الى 8.3% في العام 2022، كما توقع أن تستكمل البحرين مركز البحرين الدولي الجديد للمعارض بحلول العام 2021 وسيكون عند اكتماله أكبر بعشر مرات من حجم المركز الحالي، وذلك وفقًا للتقرير الصادر مؤخرًا عن «أورينت بلانيت للأبحاث»، إحدى الوحدات التابعة لـ«مجموعة أورينت بلانيت». وأكد التقرير أن دول مجلس التعاون الخليجي تمضي قدمًا في مساعيها الرامية إلى أن تصبح مركزًا سياحيًا عالميًا المستوى، مدعومة بمزايا تنافسية تستقطب السياح الدوليين الباحثين عن تجربة سياحية متفردة، لافتًا إلى أن الدول الخليجية استقطبت 1.4 مليار سائح دولي خلال العام 2018، بزيادة قدرها 6% عن العام 2017، الأمر الذي يؤكد نجاح جهود دولة الإمارات ومملكة البحرين والمملكة العربية السعودية وسلطنة عُمان في ترجمة أهداف استراتيجياتها السياحية الطموحة، المتمحورة حول بناء حضور قوي على خريطة السياحة الإقليمية والعالمية.

وأشار تقرير «أورينت بلانيت للأبحاث» إلى أن دولة الإمارات تستقبل أكثر من 10 ملايين سائح سنويًا. وتأتي أبوظبي ودبي في صدارة الإمارات المستقطبة للسياح، في الوقت الذي تبرز فيه الشارقة وجهة سياحية جاذبة مع استقطابها لـ1.7 مليون سائح خلال العام 2017 وفق الإحصاءات الرسمية الصادرة عن هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة.

في المقابل، يسافر العديد من السياح من المنطقة إلى وجهات سياحية شهيرة حول العالم، إذ تُسهم شركات الطيران الخليجية بشكل كبير في صناعة السياحة والسفر الدولية من خلال الربط مع مختلف الوجهات العالمية.

وقال نضال أبوزكي مدير عام «مجموعة أورينت بلانيت»: «يشهد قطاع السياحة في الخليج العربي تطوّرًا متسارعًا في سبيل تقديم كل ما يرقى إلى مستوى تطلعات السياح الدوليين، حيث تقوم الهيئات المعنية بتقديم خيارات سياحية متنوعة تلبي كافة الأذواق، إلى جانب تنظيم سلسلة من النشاطات الثقافية والترفيهية والتراثية والطبيعية والعلاجية والموسيقية التي تتيح للسائح فرصة التمتع بالإرث الحضاري العريق والغنى الطبيعي والتاريخي والثقافي للمنطقة».

وأضاف «تواصل الدول الخليجية تعزيز المقومات السياحية الجاذبة، تماشيًا مع استراتيجياتها الطموحة لدفع مسيرة التنويع الاقتصادي، وهو ما يبدو جليًا في نتائج تقريرنا التي تؤكد نجاح الجهود السبّاقة والمتواصلة للوصول بالقطاع السياحي إلى مستوى جديد من النمو والتنافسية».

وبدأت دول مجلس التعاون الخليجي تنفيذ خطط استراتيجية قائمة على تنويع المنتج السياحي، فضلاً عن إطلاق استثمارات ضخمة خلال السنوات العشر الماضية لتطوير وتوسيع وتحديث بنيتها التحتية. وتهدف الاستراتيجية السياحية 2040 لوزارة السياحة العُمانية إلى استقطاب 11.7 مليون سائح بحلول 2040.

Source: https://www.alayam.com/alayam/first/809771/News.html

Articles sur le même thème

Members

Gulf Air Opens 70th Anniversary Museum

Manama, Kingdom of Bahrain 19 January 2020: Gulf Air, the national carrier of the Kingdom of Bahrain, today celebrated the opening of its temporary...

Nice added as new leisure destination

MANAMA: Gulf Air has revealed Nice on the Cote d’azur in France as a new leisure destination. Commencing July 2020, the airline will operate two...

Evénements sur le même thème

Exceptional event  • …

Bahrain International Convention & Exhibition Center

French Pavilion at BIGS 2020, Hall 1, J5

FCCIB is supporting the French Pavilion that will take place in Bahrain International Garden Show, from 3rd to 7 March 2020

Share this page Share on FacebookShare on TwitterShare on Linkedin

Close

Are you starting to export ?