«شــؤون البلديــات» تـدرس إنـشــاء مـرفــق لمعـالجــة المخلفــات

1.6 مليون دينار لتوفير تسلسل جينومات كامل لـ 6000 عينة

فتح مجلس المناقصات والمزايدات في جلسته الأسبوعية أمس الخميس، مناقصة ل‍وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، متمثلة في «شؤون البلديات»، لدراسة الجدوى الفنية والاقتصادية لمشروع إنشاء مرفق لمعالجة المخلفات المنزلية، وتقدمت للمناقصة 3 شركات، ولم تظهر البيانات قيمة العطاءات المالية المقدمة.

وبحسب وصف المناقصة، فإنه يتعيّن على الشركة تقديم الخدمات الاستشارية لإجراء دراسات جدوى فنية واقتصادية لحل متكامل وموحد للمخلفات/‏النفايات سيشمل الطاقة الناتجة عن منشأة النفايات، كما يتطلب المشروع من الاستشاري المخوّل توفير موظفين مؤهلين وذوي خبرة مناسبة لتولي إعداد تقييم فني-اقتصادي مفصّل يستند إلى الدراسات الجديدة وكذلك الدراسات التي أجرتها مختلف الجهات الحكومية، بالإضافة إلى إعداد وثائق المناقصة وفقًا للوائح مجلس المناقصات.

من جانب آخر، فتح المجلس مناقصة لفحص تسلسل الجينوم الكامل وخدمات البحوث، وقُدمت إلى المناقصة 17 عطاءً، وتقدمت Novogene Co. Ltd بأقل العطاءات بقيمة 1.642 مليون دينار.

وتسعى وزارة الصحة إلى شراء خدمة لتوفير تسلسل جينومات كامل لـ6000 عينة، سيتم جمع 2000 عينة من سكان البحرين لتسلسل الأمراض النادرة، وسيتم جمع 4000 عينة من السكان البحرينيين لتسلسل عامة السكان، ويهدف المشروع إلى استخدام تسلسل الجينوم بأكمله لتحديد الجينات والمتغيرات الجينومية الكامنة وراء الأمراض الوراثية، وتُعد المعلومات الجينية التي سيتم الحصول عليها مهمة في عدة مجالات، كحماية الصحة العامة من خلال تحديد الاضطرابات الوراثية، وتوصيف الطفرات التي تدعم تطور السرطانات.

 

1.2 مليون دينار لتوريد أنابيب لحقل البحرين

من جهة أخرى، طرح المجلس مناقصة لشركة تطوير للبترول لتوريد أحجام مختلفة من الأنابيب، وتنافست على المناقصة 5 شركات، وتقدمت شركة OFFSHORE ENGINEERING & MARKETING LTD

بأقل العطاءات وبلغ 1.226 مليون دينار. وبحسب وصف المناقصة، فإن شركة تطوير للبترول ترغب في شراء أحجام مختلفة من الأنابيب التي سوف تستخدم في حقل البحرين، وتتضمّن هذه المناقصة شراء كميات مختلفة من عدة أنابيب يتراوح حجمها بين «6 إلى 20». إلى ذلك، فتح مجلس المناقصات والمزايدات في جلسته الأسبوعية أمس 74 عطاءً لـ13 مناقصة تابعة لـ8 جهات حكومية، وبلغ إجمالي أقل العطاءات المقدمة للمناقصات 3.36 مليون دينار.

 

75.9 ألف لتوفير الشاي والقهوة ل‍طيران الخليج

وأظهرت بيانات المجلس كذلك تقدم طيران الخليج بمناقصة لتوفير أنواع مختلفة من الشاي والقهوة، وتقدمت للمناقصة 4 عطاءات، إذ تقدمت شركة TRANS ARABIA INTERNATIONAL TRADING W.L.L بأقل العطاءات بقيمة 75.9 ألف دينار.

Source: https://www.alayam.com/alayam/economic/815009/News.html

 

Share this page Share on FacebookShare on TwitterShare on Linkedin
Close

All the information about Covid-19 in Bahrain

A special page has been created on FCCIB's website to gather all the relevant information regarding the outbreak of Covid-19 in the country

Close

Are you starting to export ?