تمكين تعقد جلسة تشاورية مع قطاع الضيافة والفندقة

ضمن سلسلة الجلسات التشاورية التي تعقدها تمكين مع اللجان الاستشارية الممثلة عن مختلف القطاعات الاقتصادية في المملكة، عقدت تمكين جلسة تشاورية مع عدد من الممثلين عن قطاع الضيافة والفندقة، وذلك للاطلاع على آرائهم وملاحظاتهم حول أبرز المستجدات المتعلقة بهذا القطاع، والتحقق من ملاءمة البرامج والخدمات التي تقدمها تمكين مع الاحتياجات الأساسية لنمو وتطور هذا القطاع الحيوي الهام.

وفي هذا الصدد، أكد إبراهيم محمد جناحي الرئيس التنفيذي ل‍صندوق العمل، حرص تمكين على عقد هذه الجلسات التشاورية مع الممثلين عن مختلف القطاعات الاقتصادية في المملكة وذلك لبحث الجوانب التطويرية في خطط وبرامج تمكين، والتحقق من مدى ملاءمتها لطبيعة الاحتياجات الخاصة بكل قطاع.

كما أثنى جناحي على الدور الكبير الذي تؤديه هذه اللجان في تقديم صورة تعكس واقع واحتياجات سوق العمل، إضافة إلى الاهتمام الكبير الذي يبديه الممثلون الاستشاريون عن هذه القطاعات، والذي يتجلى من خلال حرصهم على تلبية الدعوة والحضور والمشاركة الفعالة في هذه الجلسات التشاورية؛ لما له من دور كبير في تطوير الخطط الاستراتيجية والتشغيلية التي تحرص تمكين على تحديثها بشكل دوري.

وتم خلال اللقاء بحث العديد من المواضيع التي تهم الطرفين والمتمثلة في تطوير مهارات العاملين في القطاع، وتشجيع المزيد من القوى العاملة البحرينية على التوجه إلى العمل في قطاع الضيافة والفندقة، إضافة إلى تعزيز مكانة هذا القطاع في المشهد الاقتصادي البحريني من خلال تطوير أدائه لما له من دور كبير في تعزيز مكانة مملكة البحرين كوجهة سياحية رائدة في المنطقة.

إلى جانب تقديم عرض متخصص حول أبرز البرامج التي تقدمها تمكين والتي من شأنها أن تساهم في تلبية احتياجات المؤسسات العاملة في هذا القطاع.

وأبدى ممثلو القطاع شكرهم وتقديرهم لصندوق العمل تمكين لما أبدوه من اهتمام كبير بقطاع الضيافة، وحرصهم على الاستماع الى جميع الملاحظات التي من شأنها المساهمة في الارتقاء بهذا القطاع وزيادة مساهمته في الاقتصاد الوطني.

Source: https://www.alayam.com/alayam/economic/815010/News.html

 

Share this page Share on FacebookShare on TwitterShare on Linkedin
Close

Listen to 'Radio FCCIB' Videos & Podcast

Radio FCCIB is the new program launched by the French Chamber of Commerce & Industry in Bahrain, asking 3 questions to its members