تطلعات لتحسين الوضع الاقتصادي.. والتطورات الإقليمية أكبر التحديات

«الأيام» تستطلع تطلعات الاقتصاديين في 2020

كشف عدد من رجال الأعمال والخبراء الاقتصاديين عن أمنياتهم وتطلعاتهم للقطاع الاقتصادي خلال العام الجديد 2020، وفي الوقت الذي أبدى بعض التجار تفاؤلهم بأن العام الجديد سيكون أكثر نشاطًا من العام الماضي في ظل الظروف والمعطيات التي حدثت خلال تلك الفترة، إلا أنه بالمقابل وجدنا هناك من يحمل بعض الهواجس والمخاوف مما قد يحمله هذا العام من مفاجآت وأحداث على الصعيدين الإقليمي والدولي، ما قد يكون له تداعياته على الاقتصاد المحلي.

واتفق الجميع في الاستطلاع الذي أجرته «الأيام» على أن الاستقرار الأمني في المنطقة سيكون التحدي الأكبر أمام تحقيق التطلعات والأمنيات المرجوة خلال العام الجديد، مشيرين إلى أن الأحداث السياسية الأخيرة في المنطقة سيكون لها الأثر الكبير على القطاع التجاري في حالة استمرارها لفترة طويلة.

وفي الوقت ذاته، أكدوا أهمية وضع أولويات تتناسب مع المرحلة الحالية والمستقبلية من أجل تحسين الوضع الاقتصادي في البحرين، ورفع المستوى المعيشي للمواطنين، وتحقيق الاستدامة للاقتصاد الوطني.

Source: https://www.alayam.com/alayam/economic/835001/News.html

 

Share this page Share on FacebookShare on TwitterShare on Linkedin
Close

Listen to 'Radio FCCIB' Videos & Podcast

Radio FCCIB is the new program launched by the French Chamber of Commerce & Industry in Bahrain, asking 3 questions to its members