تطبيق الممارسات الدولية في تقييم العقار سيحد من المخاطر في السوق

أشاد بقرارات «التنظيم العقاري» بشأن التثمين.. «الملكي للمساحين المعتمدين»:

أشاد المعهد الملكي للمساحين المعتمدين (RICS) للتثمين العالمي بالقرارات التي اتخذتها مؤسسة التنظيم العقاري (ريرا) في البحرين لتنظيم نشاط التثمين العقاري، واشتراطاتها المتعلقة بتطبيق أحدث المعايير الدولية للتقييم.

وذهبت في بيان نشره المعهد على موقعة الإلكتروني أن هذه الخطوات ستساعد على تطبيق أفضل الممارسات الدولية للتقييم في المملكة، والحد من مخاطره

وقال البيان: «إن اعتماد معيار التقييم الدولي، سيكون بمثابة التوجيه الرئيسي للمهنيين التقييم في البحرين وسيعزز الاتساق والشفافية والثقة في التقييمات العقارية، والتي تعتبر ضرورية لقرارات الاستثمار وكذلك التقارير المالية».

ونوه إلى أنه بحسب قرارات المؤسسة فإنه جميع المهنيين العاملين في التثمين سيكونون مطالبين اعتباراً من شهر نوفمبر المقبل بالامتثال للإطار التنظيمي الجديد، وأن يحضروا دورات تدريبية في مجال التقييم لرفع الوعي والمعايير المهنية والأخلاقية.

وكانت مؤسسة التنظيم العقاري دعت جميع المثمنين العقاريين إلى توفيق أوضاعهم بما يتناسب مع القرار رقم (2) لسنة 2019 بشأن تراخيص المثمنين في القطاع العقاري، من أجل الحصول على الترخيص الخاص بمهنة التثمين العقاري ترخيصًا مستقلاً عن تراخيص المهن العقارية الأخرى.

وأعلنت أن يوم 2 نوفمبر 2019 سيكون آخر مهلة لتوفيق الأوضاع، أي أن بعد هذا التاريخ سيُعد مخالفًا من يمارس مهنة التثمين العقاري دون ترخيص من المؤسسة، وكذلك من يجمع بين مهنة التثمين العقاري والوساطة العقارية.

وبحسب البيان، فإن «ركس» ستعمل مع مؤسسة «ريرا» في البحرين لتقديم دورات تدريبية لجميع المقيّمين لضمان فهم معايير التقييم في البحرين تمامًا، وتنفيذ المعايير على نحو سلس مع توفير تقدم في التعلم والتطوير لتمكين المقيمين من الانتقال إلى مستويات أعلى.

وقال البيا: «إن معايير التقييم في البحرين ستزود العاملين بفهم واضح لأفضل ممارسات التقييم المناسبة وستساعد في التخفيف من المخاطر الكبيرة التي نراها في الأسواق المحيطة بممارسات التقييم السيئة».

وتتكون التقييمات من مجموعة من البيانات التي تسترشد بقرارات الاستثمار الخاصة بالحكومات والمستثمرين والمقرضين ومقدمي الخدمات العقارية.

وتساعد التقييمات المستهلكين على تحديد قيمة بعض أهم الاستثمارات الشخصية التي يمكنهم القيام بها، مثل شراء منزل.

Source: https://www.alayam.com/alayam/economic/805814/News.html

 

Articles sur le même thème

Members

Gulf Air Opens 70th Anniversary Museum

Manama, Kingdom of Bahrain 19 January 2020: Gulf Air, the national carrier of the Kingdom of Bahrain, today celebrated the opening of its temporary...

Nice added as new leisure destination

MANAMA: Gulf Air has revealed Nice on the Cote d’azur in France as a new leisure destination. Commencing July 2020, the airline will operate two...

Evénements sur le même thème

Exceptional event  • …

Bahrain International Convention & Exhibition Center

French Pavilion at BIGS 2020, Hall 1, J5

FCCIB is supporting the French Pavilion that will take place in Bahrain International Garden Show, from 3rd to 7 March 2020

Share this page Share on FacebookShare on TwitterShare on Linkedin

Close

Are you starting to export ?