تراجع عدد الشيكات المرتجعة وانخفاض قيمتها بالنصف الأول

القطاع المصرفي يشهد تحسنًا واضحًا على كافة المستويات.. «المركزي»:

أكد مصرف البحرين المركزي انخفاض قيمة الشيكات المرتجعة خلال النصف الأول من العام الحالي بصورة ملحوظة بلغت نسبته 33.6%، بما قيمته نحو 61 مليون دينار، إذ بلغت القيمة الإجمالية للشيكات المرتجعة خلال النصف الأول من العام الجاري 119.9 مليون دينار، مقابل 180.8 مليون دينار عن الفترة نفسها من العام الماضي، مما يُعد مؤشرًا واضحًا على التسهيلات المصرفية في المملكة ووعي المتعاملين بما تشكله الشيكات من ضمان قانوني مُلزم.

وأوضح مصرف البحرين المركزي أن عدد الشيكات المرتجعة خلال النصف الأول من العام 2019 بلغ حوالي 46,654 شيك، وذلك أقل بنسبة 6.4% من عدد الشيكات المرتجعة خلال نفس الفترة من العام 2018، والتي بلغت حوالي 49,857 شيكا.

وبحسب أحدث البيانات، فإن قيمة الشيكات المصرفية المرتجعة لأسباب مالية خلال النصف الأول من العام الحالي تبلغ 89.6 مليون دينار، أقل بحوالي 38.2% من قيمة الشيكات المرتجعة لأسباب مالية خلال نفس الفترة من العام 2018، والتي بلغت حوالي 145 مليون دينار.

وأشار مصرف البحرين المركزي إلى أن القطاع المصرفي في المملكة يشهد تحسنًا واضحًا على كافة المستويات سواءً على صعيد البنوك والمؤسسات المالية أو على صعيد الأفراد، وذلك اعتمادًا على المؤشرات التي يتم رصدها بصورة دورية مستمرة ويتم الإعلان عنها بشفافية.

Source: https://www.alayam.com/alayam/economic/810210/News.html

 

Articles sur le même thème

Evénements sur le même thème

Share this page Share on FacebookShare on TwitterShare on Linkedin

Close

Are you starting to export ?