الشيخ: تنظيم البحرين للمعرض الدولي للطيران يعزز من نمو الاقتصاد الوطني

أكد أن «استضافة المملكة للفعالية الدولية تزيد مكانتها إقليميًا وعالميًا»

أكد إبراهيم الشيخ، رجل الأعمال، ومالك شركة «مونتريال للسيارات»، أن «استضافة وتنظيم مملكة البحرين، النسخة الخامسة لمعرض البحرين الدولي للطيران 2018، في الفترة بين 14 - 16 نوفمبر 2018، تحت رعاية ملكية سامية من، حضرة صاحب الجلالة، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى، وبإشراف، ومتابعة، سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، الممثل الشخصي لجلالة الملك المفدى، رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض، في قاعدة الصخير الدولية، يعد حدثًا دوليًا، ويعكس مدى التطور الذي تشهده المملكة في ظل حكم حضرة صاحب الجلالة، عاهل البلاد المفدى»، مشيرا الى ان «المعرض يساهم بشكل مباشر في تعزيز ونمو الاقتصاد الوطني».

وأشاد الشيخ «بالمشاركة الواسعة المتوقعة والمرتقبة وغير المسبوقة من دول مجلس التعاون الخليجي، الشقيقة»، معتبرًا ذلك «تتويجًا للعلاقات الأخوية العميقة الوطيدة التي تربط شعوب دول الخليج».

وقال الشيخ «تأتي مشاركة الدول الشقيقة انطلاقًا من عمق العلاقات الاخوية والتاريخية العميقة التي تجمع حكومات وشعوب الدول الخليجية وتربط مصالحهم الاقتصادية والتجارية والاجتماعية وفي إطار تكثيف التعاون الاقتصادي بين دول مجلس التعاون».

وأثنى على «الاهتمام الكبير الذي يحظى به المعرض من قبل المسؤولين في البحرين لاسيما، رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض، سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، خاصة، وأن فعالية هذا العام تُشكّل النسخة الأضخم منذ أن بدأ تنظيمه في عام 2010، حيث يجمع تحت سقفه مجموعة من أبرز الشركات المتخصصة في مجال الطيران المدني والتصنيع الحربي ونخبة من كبار الشخصيات الحكومية والوفود الرفيعة المستوى من جميع أنحاء العالم، بهدف بناء علاقات الأعمال واستكشاف الفرص المحتملة لعقد الشراكات».

وقال إن «زيادة عدد العارضين في نسخة هذا العام بنسبة 70% مقارنةً بنسخة عام 2016، وتضاعف مساحة قاعة المعرض لتصل إلى 9 آلاف متر مربع، يؤكد مدى الاهتمام الإقليمي والدولي الذي يحظى به المعرض والمكانة الكبيرة الراسخة التي تعزز مكانة مملكة البحرين، إقليميا وعالميا».

وذكر الشيخ أن «استضافة تلك الفعالية الدولية سوف تعزز من دور الاقتصاد الوطني وتنميته وازدهاره»، منوهًا الى ان «هذه المشاركة الواسعة لكبريات شركات الطيران الإقليمية والدولية والعالمية تؤكد النجاح الكبير والاهتمام المتزايد بهذه الصناعة».

وأشاد الشيخ «باهتمام مملكة البحرين بالملاحة الجوية ما يؤكد على إصرار المسؤولين في المملكة على مواكبة التطور غير المسبوق للتكنولوجيا»، لافتًا إلى أن «تنظيم معرض البحرين الدولي للطيران يؤدي بشكل مباشر الى جذب شركات واستثمارات أجنبية الى البحرين ومن ثم خلق بيئة خاصة من خلال عقد الاجتماعات الرفيعة المستوى، الأمر الذي يصب في صالح جذب رؤوس أموال إقليمية ودلية من خلال استثمارات تعزز نمو حركة التجارة وازدهارها».

Source: http://www.alayam.com/alayam/economic/761819/News.html

 

Share this page Share on FacebookShare on TwitterShare on Linkedin
Close

Read our latest publication

'Bahrain-France Investor Guide' -
is YOUR guide to invest in Bahrain and in France. Click here to view the online guide