ارتفاع نسبة المشاركة في معرض الطيران إلى %70 مقارنة بالنسخة الماضية

أعلنت اللجنة المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران 2018، الذي يقام تحت رعاية ملكية سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين المفدى، وبإشراف سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك المفدى رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض، وبتنظيم من وزارة المواصلات والاتصالات والسلاح الجو الملكي البحريني، عن اخر التطورات والتجهيزات للمعرض.

وبهذه المناسبة، صرح سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، الممثل الشخصي لجلالة الملك المفدى رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض: «ان معرض البحرين الدولي للطيران يعتبر أكبر حدث لقطاع الطيران في المملكة ويمثل جزءا من استراتيجيتنا المتكاملة لتطوير القطاع وجذب الاستثمارات الى المملكة، فقد تنامي الأثر الاقتصادي للمعرض بنسبة تزيد عن 90%، ما ساهم في مكانته على خريطة الفعاليات العالمية المتعلقة بصناعة الطيران».

وأضاف قائلًا: «تشهد نسخة هذا العام ازدياد نسبة مشاركة الشركات والمؤسسات العالمية إلى 77%، مقارنة بالمعرض السابق وزيادة عدد العارضين بنسبة 70% بالمقارنة بمعرض عام 2016؛ نظرا لزيادة مساحة المعرض بنسبة 100% لتبلغ 9,000 متر مربع، الى جانب نمو في عدد الأجنحة الخاصة للدول بنسبة 40%، حيث يتضمن المعرض أجنحة لمملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة المتحدة، وتايوان إضافة إلى اجنحة جديدة للولايات المتحدة الأمريكية، وروسيا، ورومانيا. كما ارتفع عدد العارضين الجدد بنسبة 69% ( 83 من أصل 120)». وصرح وزير المواصلات والاتصالات نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض، المهندس كمال بن أحمد محمد: «يُسعدنا أن نرى هذا النمو الملحوظ في أعداد المشاركين بنسخة هذا العام، ما بجعل معرض البحرين الدولي للطيران بمرتبة الأسرع نموًا في منطقة الشرق الأوسط، حيث ستشارك 11 شركة عالمية من أكبر 15 شركة في قطاع الطيران، فمن اهم الشركات التي سنستضيفها هي أيرباص وبيل وبوينج وبومباردييه وإمبراير وجلفستريم وليوناردو ورولس رويس وروسكوسموس وتي أي آي وتاليس».

وأضاف قائلًا: «أما بالنسبة للمشاركة من قبل الدول الخليجية فإننا فخورون بمشاركة متميزة من قبل المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة من خلال مشاركتهم باجنحة خاصة في ارض المعرض، حيث ستشارك 6 شركات من المملكة العربية السعودية وحوالي 14 شركة اماراتية في مجال الطيران والهندسة والفضاء».

وتشتمل قائمة المشاركين بالنسخة الخامسة من معرض البحرين الدولي للطيران 2018 على العديد من الأسماء البارزة في قطاع الطيرانالمحلية منها شركة مطار البحرين، وخدمات مطار البحرين، وأكاديمية الخليج للطيران، وشركة مينا أيروسبيس (MENA Aerospace)، وشركة تكسل اير Texel Air

Source: http://www.alayam.com/alayam/economic/761330/News.html

 

Share this page Share on FacebookShare on TwitterShare on Linkedin
Close

Read our latest publication

'Bahrain-France Investor Guide' -
is YOUR guide to invest in Bahrain and in France. Click here to view the online guide