أمين: نتمنى استراتيجية سياحية جديدة وزيادة الاستثمار في السياحة

تمنى رئيس جمعية مكاتب السفر والسياحة البحرينية رئيس لجنة السياحة بغرفة تجارة صناعة البحرين جهاد أمين، أن يشهد العام 2020 وضع خطة استراتيجية طويلة الأمد لتنشيط القطاع السياحي في البحرين، والبدء فعليًّا في تنفيذها.

وقال أمين إنه يأمل أن تكون الاستراتيجية الجديدة المأمولة تحديثا جديدا للاستراتيجية الخاصة بالسياحة السابقة، في ظل المعطيات الجديدة بالمنطقة، وخصوصا بعد الانفتاح السياحي السعودي، والذي كان يعد أبرز الأسواق المستهدفة من تنشيط السياحة في البحرين.

وأضاف أنهم كمسؤولين ومهتمين بالقطاع السياحي يأملون بأن تبذل البحرين المزيد من الجهد، والاستثمار في القطاع السياحي لكي تكون البحرين جزءًا مكملاً للوجهات السياحية في المنطقة.

ولفت إلى أن أبرز الأولويات التي يجب العمل عليها هو التعاون بين القطاع العام والخاص للاستثمار في مشاريع مشتركة متخصصة في القطاع السياحي، مشيرا إلى أن البحرين بحاجة إلى مشاريع ترفيهية تحقق الاستدامة للقطاع السياحة كالملاهي والمشاريع الترفيهية الأخرى، وعدم التركيز فقط على المطاعم والفنادق.

وأكد أن التحديات التي تواجه البحرين والمنطقة الآن يتمثل في الجانب الاستقرار الأمني، لافتا إلى أن التطورات السياسية الجديدة في المنطقة، بالإضافة إلى الازمات الاقتصادية تمثل أكبر التحديات التي تواجه المشاريع التطور السياحي في البحرين، ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام.

Source: https://www.alayam.com/alayam/economic/835006/News.html

 

Share this page Share on FacebookShare on TwitterShare on Linkedin
Close

All the information about Covid-19 in Bahrain

A special page has been created on FCCIB's website to gather all the relevant information regarding the outbreak of Covid-19 in the country

Close

Are you starting to export ?