9 شركـات مقـاولات تتنافـس لتشييـد مركـز المعـارض الجديـد

1.8 مليون دينار عوائد الرحلات من موسكو و8 مكاتب تمثيلية في 2019.. خالد بن حمود:

كشف الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، عن تنافس 9 شركات للمقاولات خلال الأسبوع القادم على مناقصة تشيد مركز المعارض الجديد بالصخير من أصل 25 شركة، لافتًا إلى أن حجم المشروع سيكون 10 أضعاف حجم المركز الحالي.

وأكد الشيخ خالد بن حمود - في تصريح للصحفيين على هامش معرض العقار - أن الهيئة تركز على التنويع في الاقتصاد المحلي، من خلال جلب مطعمين و440 سائحًا أسبوعيًا من موسكو، موزعين على رحلتين (الاثنين والجمعة) عبر طائرة شارتر.

وأوضح أن ردود أفعال الرحلات إيجابية، وفي شهر ديسمبر سيتم رفع الرحلات إلى 4 رحلات أسبوعيًا من موسكو، معتقدًا أن الضخ المباشر في الاقتصاد المحلي من الرحلات من موسكو بلغ 1.8 مليون دينار، وحول المكاتب التمثيلية، قال الشيخ خالد: «نركز على الدول التي لدينا معاها خط رحلات طيران مباشرة، ونعمل حالياً على فتح 8 مكاتب تمثيلية في 2019»، متأملاً أن يتم فتح مكاتب تمثيلية في الكويت.

وفيما يتعلق بموسم البواخر السياحية، قال: «هناك زيادة تفوق 20% في موسم البواخر السياحية الحالي الذي بدأ قبل أسبوعين»، مشيرًا إلى أن نسب النمو سنويًا بالعشرات، وأن موسم هذا العام واعد.

وبشأن قطاع العقارات والمقاولات وتأثيرهم في الاقتصاد، أشار إلى أن قطاعي العقارات والمقاولات مهمان جدًا، وكلما كان هناك مشاريع سياحية في البنية التحتية كلما كان ذلك أفضل، لافتًا إلى وجود 22 فندقًا قيد الإنشاء على أن يتم الانتهاء منها خلال 3 إلى 4 سنوات، الأمر الذي يظهر أن العائد من الاستثمار المحتمل منها على البحرين مرتفع.

ومن جانب آخر، دشن الشيخ خالد بن حمود آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، معرض الخليج للعقارات 2018، بمجمع الأفنيوز يوم أمس، وشمل المعرض الخليج للعقارات 19 عارضًا، من بينهم 17 شركة عاملة في القطاع العقاري ذات اختصاصات مختلفة، إذ سيضم المعرض شركات التطوير العقاري والشركات المقدمة للخدمات والاستشارات، إلى جانب المعاهد المالية المتخصصة.

من جهته، قال الشيخ خالد بن حمود آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض: «يسعدنا افتتاح معرض الخليج للعقارات ضمن التزام الهيئة بدعم المبادرات، التي تسهم بشكل كبير في الاقتصاد الوطني. ونود أن نغتنم هذه المناسبة للإعراب عن عميق الشكر والتقدير لمجموعة الهلال للمعارض والمؤتمرات لقاء حرصها الدائم على تنظيم هذه المعارض والأحداث التي تعزز مكانة البحرين كوجهة ملائمة للاستثمار».

وأضاف: «يعد قطاع المعارض والمؤتمرات والحوافز من أبرز القطاعات التي تركز عليها هيئة البحرين للسياحة والمعارض من أجل تحقيق النمو في المستقبل، كما أنه ركيزة أساسية من استراتيجيتنا الساعية لجعل البحرين الوجهة المثالية في استضافة الأحداث العالمية الكبرى، لذلك نحرص على استضافة أقصى عدد ممكن من الفعاليات والأحداث على مدار العام».

Source: http://www.alayam.com/alayam/economic/765189/News.html

 

Share this page Share on FacebookShare on TwitterShare on Linkedin
Close

Read our latest publication

'Bahrain-France Investor Guide' -
is YOUR guide to invest in Bahrain and in France. Click here to view the online guide