500 شخصية مصرفية قيادية تناقش الابتكار في التكنولوجيا المالية

انطلقت أمس أعمال المنتدى السنوي لجمعية مصارف البحرين (BAB) بمشاركة أكثر من 500 شخصية بارزة في القطاع المصرفي بمملكة البحرين من مختصين في الصيرفة وممثلي البنوك المركزية ومؤسسات النقد على مستوى المملكة والعالم، وذلك تحت رعاية مصرف البحرين المركزي في فندق الخليج، حيث ناقش المتحدثون الرئيسيون وكبار الخبراء التحديات والفرص في التكنولوجيا المالية، وما يرتبط بالتطور السريع في صناعة التكنولوجيا المالية وأثرها على البنوك البحرينية ومستقبل القطاع المصرفي.

وقد افتتح أعمال المنتدى رئيس مجلس إدارة جمعية مصارف البحرين، عدنان أحمد يوسف بالترحيب بالضيوف الكرام، حيث أكد في كلمته الافتتاحية ان التكنولوجيا المالية أحدثت ثورة في صناعة الخدمات المالية التقليدية، وباتت محركا رئيسيا في إعادة صياغة القطاع المالي، في وقت أصبح عملاء البنوك تواقين للحصول على خدمات مصرفية أسرع، أسهل، أقل كلفة، وأكثر شمولية.

كما استعرض محافظ مصرف البحرين المركزي، رشيد المعراج في مقابلة مع مذيعة قناة (CNBC) نهى العلي بعد الكلمة الافتتاحية، أبرز التطورات المتعلقة بالتكنولوجيا المالية ومدى تطور القطاع المالي في البحرين وتنامي موقع البحرين كمركز اقليمي رائد في صناعة التكنولوجيا المالية. بعدها تحدث ماليكسا أوتكو المدير العام والرئيس التنفيذي لبنك البركة تركيا عن «الثورة الرقمية»، وما الذي تعنيه بالنسبة للبنوك وأهميتها البالغة للقطاع.

Source: http://www.alayam.com/alayam/economic/761333/News.html

 

Share this page Share on FacebookShare on TwitterShare on Linkedin
Close

Read our latest publication

'Bahrain-France Investor Guide' -
is YOUR guide to invest in Bahrain and in France. Click here to view the online guide