وزير النفط: إنجاز 90­% من مرفأ الغاز وتشغيله مطلع 2019

قال وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة نسبة الإنجاز مرفأ الغاز الطبيعي المسال تجاوزت حاجز الـ 90% على أن يتم الانتهاء منه بنهاية العام الجاري.
وأكد محمد بن خليفة - في تصريحات للصحفيين على هامش فعالية عقدت قبل يومين - على إن الهيئة الوطنية للنفط والغاز بصدد تشغيل مرفأ الغاز والذي تبلغ طاقته 800 مليون قدم مكعب قياسي في اليوم مطلع العام المقبل.

ويتألف مشروع مرفأ الغاز المسال من وحدة تخزين عائمة، ومرفأ وحاجز بحري لاستلام الغاز الطبيعي المسال، ومنصة مجاورة لتبخير الغاز المسال ليعود إلى حالته، وأنابيب تحت الماء لنقل الغاز من المنصة إلى الشاطئ، ومرفق بري لاستلام الغاز، إضافة الى منشأة برية لإنتاج النيتروجين.
وسيكون المرفأ مملوكًا بنسبة 30% للشركة القابضة للنفط والغاز وبنسبة و70% لتحالف الشركات الذي يضم «نيكاي إل جي» و«سامسونغ» ومؤسسة الخليج للاستثمار.
وسيساهم المشروع في زيادة مصادر الغاز في البحرين، لان البحرين تستهلك إنتاج الغاز في مملكة البحرين بالكامل، وذلك من قبل قطاع توليد الطاقة وكذلك الشركات الصناعية، حيث يستخدم إما للصناعة أو لتوليد الطاقة، إضافة إلى استخدامه في عمليات حقن آبار النفط وذلك للمحافظة على مستويات الإنتاج.

Source: http://www.alayam.com/alayam/economic/759421/News.html

 

Share this page Share on FacebookShare on TwitterShare on Linkedin
Close

Read our latest publication

'Bahrain-France Investor Guide' -
is YOUR guide to invest in Bahrain and in France. Click here to view the online guide