مطـار البحريـن: طـرح مناقصـة لتطويـر قريـة الشحـن الجـوي

خطة تسويقية لاستقطاب شركات طيران بعد الافتتاح

قال الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد البنفلاح إن «الشركة تعتزم طرح مناقصة لتطويرمنطقة جديدة للشحن الجوي خلال الفترة المقبلة، ستضمن مضاعفة مساحات الشحن الجوي إلى 25 ألف متر مربع في المطار الجديد المزمع افتتاحه في نهاية العام 2019».

وكشف البنفلاح -في تصريحات للصحافيين على هامش أمسية رمضانية أقامتها الشركة- عن انضمام شركات جديدة إلى قرية الشحن الجوي الجديدة الواقعة شمال مدرج المطار، مشيرًا إلى توقيع الشركة عقدًا مع شركة «فديكس»، كما تجرى مفاوضات لإبرام عقود مع شركتين عالميتين متخصصتين بعمليات الشحن الجوي.

ووقعت شركة مطار البحرين مطلع الأسبوع الجاري عقدًا لتجديد تأجير مستودعات في مطار البحرين الدولي للسنوات العشر القادمة، مع شركة (DHL Express) التي بدأت عملياتها التشغيلية في المطار منذ حوالي أربعين عامًا على مساحة إجمالية تبلغ حوالي 57 ألف متر مربع غرب مبنى المسافرين مخصصة لأنشطة الشحن الجوي. وتستحوذ شركة (DHL) على نحو 56% من إجمالي عمليات الشحن الجوي في مطار البحرين الدولي، كما وقعت شركة المطار مع فيديكس إكسبريس خطاب إعلان نوايا بشأن تأجير مستودعات في منطقة الشحن الجوي الجديدة.

وعن مستجدات مشروع القرية اللوجستية، قال البنفلاح: «إن مطار البحرين وقع اتفاقية في شهر نوفمبر الماضي مع الشركة الهندسية الفرنسية (إجيس)، لتكون الشركة المسؤولة عن توفير خدمات التصميم والإشراف لمشروع تطوير قرية الشحن الجديدة البالغة مساحتها 25 ألف متر مربع، والتي تتألف من مستودعات وموقف للطائرات بالإضافة إلى البنى التحتية المؤهلة للتعامل مع حركة الشحن الجوي والتجارة الإلكترونية السريعة».

وأكد «أن المنطقة مزودة ستكون بأحدث الوسائل التكنولوجية اللازمة لإدارة عمليات الشحن، وهو ما يعزز مكانة مملكة البحرين إحدى المناطق الجاذبة للاستثمارات في منطقة الشرق الأوسط».

وبشأن خطط الشركة لاستقطاب شركات طيران جديدة، قال البنفلاح: «إن الشركة تعتزم تنفيذ برنامج تسويقي لاستقطاب شركات طيران جديدة بعد افتتاح المطار نهاية العام الجاري».

وأضاف «إن تركيز الشركة الحالي ينصب على إنجاز مشروع مبنى المسافرين وافتتاحه، وبعد ذلك سنركز على مسألة تسويق المطار لشركات طيران جديدة».

ويبلغ عدد الشركات التي تعمل في مطار البحرين حاليًا نحو 54 شركة طيران دولية؛ 33 للطيران التجاري و21 شركة للشحن الجوي، بعد استقطاب 3 شركات في العام الماضي.

ودُشّنت في مطلع العام 2016 أعمال مشروع توسعة مطار البحرين الدولي المتوقع افتتاحه نهاية العام 2019، وتبلغ كلفة المشروع الإجمالية نحو 1.1 مليار دولار، وينفذ بمنحة من صندوق أبوظبي بقيمة 918 مليون دولار أمريكي ضمن برنامج التنمية الخليجي الــذي أقرّتــه دول مجــلس التــعاون الخلـيجي في العام 2011.

Source: https://www.alayam.com/alayam/economic/796552/News.html

 

Articles sur le même thème

Evénements sur le même thème

Share this page Share on FacebookShare on TwitterShare on Linkedin

Close

Are you starting to export ?