«طيران الخليج»: تحديث الأسطول بـ10 طائرات بنهاية 2019

العلوي: نتوسع باتفاقيات الرمز المشترك مع شركات طيران إقليمية

كشف نائب الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج، وليد العلوي «أن الشركة ستستلم 10 طائرات جديدة بنهاية العام الجاري 2019 تم إدخالها في الخدمة منذ أبريل 2018 ضمن إجمالي طلبيات تحديث الأسطول في البالغ عددها 39 طائرة بنهاية العام 2023».

وأشار العلوي -في تصريحات للصحافيين على هامش الأمسية الرمضانية السنوية التي نظمتها الشركة- إلى أن الشركة تسلمت 6 طائرات من طراز بوينغ الدريملاينر 787 وسيتم تسلم الطائرة السابعة بحلول يونيو المقبل، مشيرًا الى أن الشركة تسلتمت طائرتين «إيرباص 321A نيو» وسيتم تسلم الطائرة الثالثة بحلول سبتمبر المقبل 2019.

وأوضح أن إجمالي طلبيات الأسطول حتى العام 2023 ستتضمن 10 طائرات بوينغ الدريملاينر 787، و29 طائرة من طراز إيرباص 321A (تم تسلم منها طائرتين بنهاية 2018) وسيتم استلامهم على دفعات بنهاية العام 2023.

ووقعت شركة طيران الخليج في منتصف نوفمبر 2018 على هامش معرض البحرين الدولي للطيران، اتفاقيات لتمويل أسطول الشركة عن طريق بنوك مختلفة، إذ تم تمويل طائرات الدريملاينر عن طريق شركة «دي إي» في الإمارات، وشركة «إس إم بي سي» لأصول الطيران لشراء وإعادة تأجير 6 طائرات «إيرباص A320 نيو».

20% خفضًا بالكلفة التشغيلية

وعن تخفيض الكلفة التشغلية مع دخول طائرات الأسطول الجديد، أكد العلوي أن الأسطول الجديد للناقلة الوطنية خفض المصاريف التشغيلية للشركة بنسبة 20%، موضحًا أن الأسطول الجديد من الطائرات يمتاز بكفاءة تشغلية عالية واقتصادية صرف الوقود.

إخراج الطائرات القديمة وفق الاحتياجات

وحول وجود توجه لإخراج طائرات الأسطول القديمة من الخدمة، قال العلوي «إن الشركة ستدرس السوق في إخراج الطائرات القديمة من الأسطول بعد دخول الطائرات الجديدة، وفقًا لاحتياجات الشركة في عملية التوسع في الوجهات».

التوسع باتفاقيات الرمز المشترك

وفيما يتعلق بخطط الشركة للتوسع في اتفاقيات الرمز المشترك مع شركات إقليمية، قال نائب الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج «إن اتفاقيات الرمز المشترك تخدمنا كشركة طيران للتوسع للمحطات التي لا تسير الشركة وجهات بحيث يستطيع المسافرون على طيران الخليج السفر مباشرة إلى وجهات لا نسير رحلات مباشرة إليها»، مشيرًا الى «أن لدى الشركة عددا من اتفاقيات الرمز المشترك مع الطيران العماني، الخطوط الجوية التركية، والخطوط الجوية الأمريكية».

وقال «إن توقيع اتفاقيات الرمز المشترك مع عدد من شركات الطيران الاقليمية تعتبر خطوة استراتيجية لشركة طيران الخليج، وتؤمن لمسافرينا خيارات سفر أكبر وتعزز روابطنا التجارية عبر ربط عدد من الوجهات من خلال تلك الاتفاقيات؛ وتمكن المسافرين من الحصول على خيارات الرحلات المتعددة، والمرونة، وسلاسة السفر».

إطلاق 8 وجهات في 2019

وعن خطط الشركة للتوسع في استحداث وجهات جديدة خلال الفترة المقبلة، قال العلوي «إن الشركة ضمن استراتيجيتها للعام 2019، ستطلق 8 وجهات جديدة خلال 2019، أبرزها: دمشق، والمالديف، وملقا الإسبانية، وصلالة العمانية في منتصف يونيو المقبل».

وأكد «أن الشركة تواصل جهود الناقلة لتحسين منتجاتها وخدماتها، في الوقت الذي دشنت فيه 6 وجهات جديدة في العام 2018 ووسعت فيه شبكة وجهاتها لتخدم 47 مدينة في 26 دولة». وأشار العلوي الى «أن الوجهات الجديدة التي ستدشنها الشركة ستكون المقياس للاستمرار بها بشكل سنوي»، مشيراً الى «أن المؤشرات الأولية تشير إلى وجود حجوزات ممتازة تتعدى الـ 50% وامتلاء السعة المقعدية مع بدء الإجازة الصيفية».

ولفت الى «أن الشركة أطلقت عدة مبادرات لطلاب الجامعات والرياضيين بمنح اوزان إضافية وزيادة الوزن المسموح به للرياضيين من خلال السماح لهم بالسفر بحقائب الغولف أو الدراجات مجاناً؛ تعزيزاً لنمط الحياة الصحي للمسافرين ودون دفع أي رسوم».

Source: https://www.alayam.com/alayam/economic/794936/News.html

 

Articles sur le même thème

Evénements sur le même thème

Share this page Share on FacebookShare on TwitterShare on Linkedin

Close

Are you starting to export ?