«طيران الخليج» تتسلم 6 طائرات «أيرباص A320» بنهاية 2019

كشف نائب الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج وليد العلوي عن أن «الشركة ستستلم 6 طائرات (إيرباص A320 نيو) بنهاية العام 2019، ضمن طلبيات الأسطول من الطراز نفسه البالغة 29 طائرة حتى العام 2023».

وأشار العلوي في تصريحات على هامش معرض البحرين الدولي للطيران 2018، إلى «أن الشركة تسلمت أول طائراتها من طراز أيرباص نيو طراز A320 في نهاية أغسطس الماضي».

وأوضح «طائرات أيرباص نيو A320 التي ستتسلمها طيران الخليج ستكون على دفعات، فستستلم منها طائرتين في 2018، و6 طائرات في 2019، وستستلم الشركة بمعدل 6 طائرات سنويًا حتى حتى العام 2023».

وعن تمويل تحديث الأسطول من الطائرات، قال العلوي: «تم تمويل الأسطول عن طريق بنوك مختلفة، كطائرات الدريملاينر التي تم تمويلها عن طريق شركة (دي إي) في الإمارات، وشركة (إس إم بي سي) لأصول الطيران لشراء وإعادة تأجير 6 طائرات أيرباص A320 نيو».

وحول الوجهات التي تستهدفها الشركة بالطائرات متوسطة الحجم والسعة المقعدية، أوضح العلوي أن «الطائرات صغيرة الحجم ستعطي الشركة مرونة للتكيف مع متطلبات السوق وفقًا للسعة المقعدية لحجم الطلب في السوق».

وقال العلوي: «تسلمت الشركة رابع طائراتها الجديدة من طراز بوينغ الدريملاينر 787-9 التي تم استلامها منذ نهاية أبريل الماضي»، مشيرا إلى أن «الشركة ستستلم الطائرة الخامسة من الطراز ذاته بنهاية العام الجاري 2018».

وعن انخفاض الكلفة التشغيلية مع الأسطول الجديد، قال: «الأسطول الجديد للناقلة الوطنية سيخفض المصاريف التشغيلية للشركة بنسبة 20% مع اكتمال طلبيات الأسطول الجديد الذي يضم 39 طائرة حتى نهاية العام 2023»، مشيرًا الى «أن الأسطول الجديد يمتاز بكفاءة تشغلية عالية، واقتصادية صرف الوقود».

وعن خطط الشركة للتوسع في استحداث وجهات جديدة خلال الفترة المقبلة، أكد العلوي «أن الشركة تدرس السوق لإضافة وجهات جديدة إلى الخطوط التي تسيرها الشركة»، مشيرا إلى «أن الشركة ستسير 8 وجهات جديدة خلال العام الجاري 2018».

وقال: «أضافت طيران الخليج 8 وجهات جديدة لشبكتها في العام الحالي في الهند، بإضافة بانغلور وكالكت إلى كل من وجهاتها الهندية الحالية دلهي، وتشناي، وكوتشي، ومومباي، وتريفاندروم، وحيدر أباد». وأكد أن «الشركة تسير نحو 47 وجهة في 25 بلدًا حاليًا، وأطلقت 8 وجهات جديدة تم الإعلان عنها في العام الجاري 2018، وسيتم زيادة الرحلات والوجهات بالتوازي مع زيادة الأسطول الذي يعطي الشركة المرونة أكبر لاستخدام الطائرات».

وعن خطة الشركة تجاه التوسعة الجديدة في مطار البحرين، قال: «إن شركة طيران الخليج باعتبارها الناقلة الوطنية للمملكة عليها التزام لربط الشركة بمختلف وجهات العالم».

Source: http://www.alayam.com/alayam/local/764199/News.html

 

Share this page Share on FacebookShare on TwitterShare on Linkedin
Close

Read our latest publication

'Bahrain-France Investor Guide' -
is YOUR guide to invest in Bahrain and in France. Click here to view the online guide