شركة مطار البحرين تجري تمرينًا استراتيجيًا لاختبار خطة طوارئ المطار

أجرت شركة مطار البحرين، الجهة المسؤولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي، تمرين محاكاة نظريًا عن إدارة أزمات المطار لعدد من الأطراف الرئيسية ذات العلاقة؛ وذلك بغية تقييم مدى فاعلية خطة طوارئ المطار ودور مركز عمليات الطوارئ في حالة وقوع أي أزمة.

وقد تناولت جلسة المحاكاة النقاشية سيناريو حادث طائرة وهمي، إذ ساعدت على التحقق من أدوار الأطراف ذات العلاقة ومسؤولياتها في حالة وقوع مثل هذا النوع من الحوادث. ويأتي هذا التمرين ضمن إجراءات تمرين الطوارئ الشامل الذي تُجريه شركة مطار البحرين كل عامين، والذي تم إجراؤه مؤخرًا في مارس 2019. وقد حضر فعاليات التمرين الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد يوسف البنفلاح، إلى جانب عدد من مسؤولي الشركة وممثلين عن هيئة شؤون الطيران المدني في البحرين، وشرطة المطار التابعة لوزارة الداخلية، ووزارة الصحة، وشركة خدمات مطار البحرين، وشركة البحرين لتزويد وقود الطائرات.

وفي هذا الصدد، أعرب البنفلاح عن خالص شكره وامتنانه لجميع الأطراف المشاركة في التمرين، مؤكدًا أن هذا التمرين يلعب دورًا رئيسيًا في تحديد مواطن القوة والمجالات التي تحتاج إلى تحسين في خطة الطوارئ، كما يمنح الشركة فرصة مثالية لتقييم إجراءاتها وجاهزية خططها قبل نقل العمليات التشغيلية إلى مبنى المسافرين الجديد.

وقد أشار البنفلاح إلى أن خطة طوارئ المطار تعد أحد المتطلبات المهمة المنصوص عليها في كتيب خدمات المطار (Doc 9137)، الجزء السابع، الصادر عن منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) ومعايير المطارات وقوانين منح الشهادات الصادرة عن شؤون الطيران المدني، الجهة المختصة بتنظيم ورقابة جميع الأنشطة المتعلقة بالطيران المدني في مملكة البحرين، إذ تضع هذه الخطة الإجراءات الخاصة بتنسيق استجابة مختلف الأطراف ذات العلاقة في حالات الطوارئ، وهو ما يعد أمرًا بالغ الأهمية لإنقاذ الأرواح وحماية البيئة والحفاظ على سير الحركة الجوية، مضيفًا أنه من خلال إجراء مثل هذا التمرين بصورة دورية والمواظبة على مراجعة جميع الممارسات، يمكن ضمان جاهزية مطار البحرين الدولي للتعامل مع أي أزمات طارئة بمنتهى السرعة والكفاءة ورباطة الجأش.

Source: https://www.alayam.com/alayam/economic/813629/News.html

Articles sur le même thème

Evénements sur le même thème

Share this page Share on FacebookShare on TwitterShare on Linkedin

Close

Are you starting to export ?