«تمكين» توقع اتفاقية تعاون مع «بتك» للمشاركة في جيتكس 2019

تهدف لدعم مشاركة 60 شركة ومؤسسة ناشئة

أعلن صندوق العمل (تمكين) وجمعية البحرين لشركات التقنية (بتك) دعمهما لحضور (60) مؤسسة بحرينية للمشاركة في أكبر معرض للتكنولوجيا في المنطقة «جيتكس 2019». وتتوزع تلك الشركات بين 40 شركة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، و20 مؤسسة ناشئة في المجال ذاته.

وتقام النسخة القادمة من جيتكس في مركز دبي التجاري العالمي، خلال الفترة من 6 حتى 10 أكتوبر القادم، بهدف تحقيق أقصى استفادة من دخول المشاريع للأسواق النامية، إذ توجد العديد من الجهات الحكومية والخاصة والمشاركون من أكثر من 140 دولة.

ومن خلال هذه الشراكة الاستراتيجية، تقدم «تمكين» و«بتك» التي تنظم المشاركة البحرينية في جيتكس على مدى 13 عاما متتالية، منصة للشركات البحرينية المحلية العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتمكينها بكل بساطة وسهولة من عرض منتجاتها وخدماتها أمام جمهور أكبر وجذب انتباه الزبائن لها على المستوى العالمي.

وبهذه المناسبة، لفت د.إبراهيم جناحي الرئيس التنفيذي لـ(تمكين) إلى أهمية هذه الفعالية السنوية في قطاع المعلومات والاتصالات، «كونها تمنح المشاركين فرصا واعدة للعرض والتواصل مع نظرائهم؛ الإقليميين والعالميين، من أجل نسج شراكات مثمرة معهم»، مضيفا «ويهدف دعم الشركات البحرينية المشاركة في الجناح الوطني البحريني في جيتكس إلى تعزيز مساهمة شركات التكنولوجيا في القطاع الخاص، وتنمية قدراتهم التنافسية، وتطوير أعمالهم وتمكينهم من تقديم منتجاتهم وخدماتهم إلى الأسواق الإقليمية والعالمية، بالإضافة إلى تشجيع هذه الشركات على تطوير أفكارها ومشاريعها».

من جانبه، صرح رئيس جمعية «بتك» عبيدلي العبيدلي مؤكدا «نحن في (بتك) نثمّن عاليا هذا الدور المميز والمؤثر إيجابا على صناعة الاتصالات والمعلومات البحرينية الذي تمارسه (تمكين)، وواثقون من القفزات النوعية التي ستولدها مثل هذه الشراكة المتينة بين (تمكين) و(بتك)، والتي لن تقف حدودها عند تثبيت أقدام شركات الاتصالات وتقنية المعلومات البحرينية في الأسواق الإقليمية على وجه خاص، والعالمية على نحو عام فحسب، بل ستعمّق من دور (بتك) في الاتجاه ذاته».

وأكد العبيدلي حرص (بتك) على تحقيق الأهداف المرجوة إلى أقصى درجة ممكنة، وحث جميع شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في البحرين على الاستفادة من الدعم الذي تقدمه (تمكين) للمشاركة في الجناح الوطني البحريني بمعرض جيتكس 2019، والذي تنظمه (بتك) بالتعاون مع (وورك سمارت) لتنظيم المعارض والفعاليات.

Source: https://www.alayam.com/alayam/economic/808898/News.html

 

Articles sur le même thème

Evénements sur le même thème

Share this page Share on FacebookShare on TwitterShare on Linkedin

Close

Are you starting to export ?