تطوير الكوادر ضمانة تحقيق النجاح المستدام بالقطاع النفطي

خلال افتتاحه ملتقى جائزة التميّز للمرأة القيادية بالقطاع.. وزير النفط:

افتتح الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط، ملتقى جائزة التميز للمرأة القيادية في صناعة النفط والغاز (ليواس 2018) أمس الذي أقيم على أرض مركز البحرين الدولي للمعارض، وذلك ضمن مبادرات النسخة الأولى من مؤتمر ومعرض الاتحاد الخليجي العالمي للتكرير، تحت الرعاية الكريمة من صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء.

وقد شارك في الملتقى عدد كبير من المهندسات القياديات في المؤسسات والهيئات الحكومية والشركات النفطية والصناعية، والجهات الرسمية والأهلية ذات العلاقة في دول مجلس التعاون الخليجي؛ بهدف تعزيز التواصل وتحسين المعرفة وتعلم أفضل الممارسات المستخدمة في صناعة النفط والغاز في دول مجلس التعاون الخليجي.
وقد ثمّن الوزير عاليا الدور الذي تضطلع به الحكومة الرشيدة من تقديم مختلف التسهيلات لعقد الفعاليات والأنشطة والمؤتمرات والمعارض المتخصصة والعامة على أرض مملكة البحرين الحبيبة؛ لما لها من أثر كبير يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني.

وخلال كلمته الافتتاحية، رحب وزير النفط بالوفود الخليجية المشاركة، متمنيا لها طيب الإقامة في ربوع بلدهم مملكة البحرين والاستفادة من الأوراق العلمية والعملية التي سوف تشهدها جلسات وفعاليات المُلتقى، متمنيا لهم التوفيق في مؤتمرهم وتحقيق الأهداف التي يصبون إليها. كما هنأ الوزير كل المكرّمات اللائي كُرّمن في حفل ملتقى جائزة التميز للمرأة القيادية في صناعة النفط والغاز في دول مجلس التعاون الخليجي، نظير تميّزهن في أعمالهن ومبادراتهن والمستوى الرائع الذي حققنه خلال مسيرة عملهن، حسب المعايير الإقليمية الدولية، متمنيا لهن التوفيق والسداد في حياتهن العلمية والعملية، مثمّنا جهود فريق جائزة التميز القيادي للمرأة (LEWA) برئاسة ريم الغانم على الجهود الحثيثة التي بذلها أعضاء الفريق ولجنة التحكيم في الإعداد والتحضير والمستوى اللائق بالسمعة التي حققتها مملكة البحرين في صناعة المؤتمرات والمعارض.
مؤكدا أن الهيئة الوطنية للنفط والغاز تولي اهتماما نوعيا ومتميزا لعقد هذا النوع من الملتقيات الداعمة لتمكين المرأة البحرينية واستدامة تطورها المهني، وتعزيز قدرتها على الإنجاز والمشاركة الفاعلة في مجالات قطاع النفط والغاز كافة.

وقال الوزير إن تحقيق النجاح والاستدامة على الأمد البعيد في قطاع صناعة النفط والغاز يعتمد اعتمادا كبيرا على تطوير قدرات كوادرها البشرية، بما فيها المرأة، وذلك من خلال توفير التعليم والتدريب المناسب، ودعم أفضل المواهب والكفاءات النسائية وتحديث وتطوير البرامج المشجّعة على الابتكار والقيادة والإنجاز في مجال صناعة النفط والغاز في دول مجلس التعاون الخليجي.

Source: http://www.alayam.com/alayam/economic/760120/News.html

 

Share this page Share on FacebookShare on TwitterShare on Linkedin
Close

Read our latest publication

'Bahrain-France Investor Guide' -
is YOUR guide to invest in Bahrain and in France. Click here to view the online guide