تأسيس مجلس استشاري لحاضنات الأعمال في تقنية المعلومات قريبًا

أسبوع المنامة لريادة الأعمال ينطلق في أكتوبر المقبل.. محافظ العاصمة:

كشف محافظ محافظة العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة عن توجّه لتأسيس مجلس استشاري لحاضنات الأعمال في تقنية المعلومات، مؤكدًا أن هذا المجلس يأتي ضمن خطط المحافظة الرامية إلى الاهتمام برواد الأعمال وتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وقال هشام بن عبدالرحمن -في تصريحات صحفية على هامش الاحتفال باليوم العالمي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الذي نظمته جمعية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع مكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة في البحرين- إن الهدف الرئيس من المجلس تقديم المعلومات والاستشارات بشأن المشاريع التقنية الجديدة، وتقديم ما يحتاجه الجيل الجديد من أدوات وأفكار تساعد على تطوير الاستثمار في قطاع تقنية المعلومات.

وأضاف ««المجلس الاستشاري يقوم بدعمنا في مجال المشاريع والفعاليات والبرامج وفهم الجيل الجديد وتقديم البرامج المناسبة للشباب، ونحن في مرحلة زيارة بعض الحاضنات بهدف تحفيزهم والوقوف على احتياجاتهم. الكثير من الشباب قام ببدء مشاريعهم بالتعاون مع تمكين والمؤسسات الراعية».

وبيّن أن المجلس حاليًا مازال في طور التأسيس، وسيتم وضع اللمسات الأخيرة على المجلس بعد فترة الصيف، إذ سيتم الإعلان عنه رسميًا.

وأكد محافظ العاصمة الدور الكبير الذي تلعبه الحاضنات ومسرّعات الأعمال في في تطوير ونمو المؤسسات الصغيرة، لافتًا إلى أن تضافر الجهود بين الحاضنات والجهات الرسمية سيولد الكثير من النتائج المرجودة في دعم المؤسسات الصغيرة.

كما كشف هشام بن عبدالرحمن عن موعد انطلاق النسخة الجديدة من أسبوع المنامة لريادة الأعمال، إذ أشار إلى أن الفعالية ستقام خلال شهر أكتوبر المقبل، مؤكدًا أن اسبوع ريادة الأعمال أصبح من البرامج المهمة المحفزة للشباب للدخول في قطاع الأعمال، لافتًا إلى أن هناك العديد من قصص النجاح التي تولدت من خلال فعاليات أسبوع ريادة الأعمال.

وأشاد محافظ العاصمة بالبرامج والجهود الكبيرة التي تبذلها البحرين في من أجل النهوض بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ودعمها، إذ قال: «لا شك أن هناك العديد من البرامج، سواء من خلال تمكين او بنك التنمية، والبحرين فيها مجموعة من الخدمات التي تساعد على نمو القطاع، ودليل على ذلك أن هناك الكثير من الشركات تقصد البحرين وخصوصًا في مجال تقنية المعلومات الذي نقوم بالاهتمام به، ورعينا بعض الحاضنات وأيضًا سنساعد في انطلاق بعض الشركات، خاصة أن العمل في مواقع التواصل الاجتماعي والتقنية العالية أصبح سوقًا مرغوبًا وموجودًا من خلال التطبيقات في العالم كله».

Source: https://www.alayam.com/alayam/economic/804398/News.html

 

Articles sur le même thème

Evénements sur le même thème

Share this page Share on FacebookShare on TwitterShare on Linkedin

Close

Are you starting to export ?