بتلكو: ضخ 40 مليون دينار بشبكة النطاق العريض

«NBNetco» الهوية الجديدة لشركة البنية التحتية

كشف الرئيس التنفيذي لشركة بتلكو للبنية التحتية، محمد بوبشيت «أن الشركة ضخت استثمارات بلغت 40 مليون دينار في إنجاز مشروع الشبكة الوطنية للنطاق العريض المنبثقة من شركة بتلكو للاتصالات»، مشيرًا «أن الاستثمارات ستستمر مع تغطية المناطق الجديدة في المملكة».

وأشار بوبشيت - في تصريحات للصحافيين على هامش الإعلان عن

اتمام عملية الفصل القانوني لشركة بتلكو- «أن شركة بتلكو للبنية التحتية ستتعاون مع المشغلين الذين سيقومون بتقديم هذه الخدمات مباشرة للمستهلكين، ولذلك هذه الشركات هي المسئولة عن جودة خبرة المستهلك، من حيث الدعم والرد على الاتصالات».

 

(NBNetco) هوية شركة البنية التحتية

وفيما يتعلق بالهوية التجارية للشركة الجديدة، أوضح بوبشيت «أنه يجري العمل على تصميم هوية جديدة لشركة البنية التحتية لبتلكو، لكنه في الوقت الحالي السجل التجاري للشركة هو تحت اسم «أن بي نتكو» (NBNetco)».

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة بتلكو للبنية التحتية «أن شركة بتلكو للبنية التحتية، ستقدم خدماتها لجميع المشغلين في السوق المحلية مما سينعكس على حجم التنافس، إلى جانب جودة الخدمة وتقليل التكاليف، ما يتيح للشركات تقديم خدمات ذات جودة أفضل وبأسعار أقل».

وأوضح «أن (بتلكو) لقطاع التجزئة لن يكون لها أي أفضلية في المعاملة في الحصول على خدمات الألياف البصرية من خلال (بتلكو لخدمات البنية التحتية)، وهي تشبه إلى حد بعيد توفير شبكة الكهرباء للجميع بشكل متساوٍ وأسعار متساوية رغم أن الملاك في شركة (بتلكو) وشركة (البنية التحتية) هم أنفسهم لكن الشركتين منفصلتان تمامًا».

وأعلن في منتصف مايو الجاري عن إتمام عملية الفصل القانوني لشركة بتلكو إلى كيانين منفصلين الأول لشركة تختص بالبنية التحتية المنشئة حديثًا، والآخر سيكون لشركة بتلكو البحرين الكيان المسؤول عن خدمات التجزئة.

وبموجب الفصل القانوني سيكون إن لكل شركة سجل تجاري خاص بها، بالإضافة إلى صفة قانونية مستقلة وستتضمن تشكيل هيكل إداري تنفيذي مستقل لكل كيان وتعيين رئيس تنفيذي لشركة بتلكو البحرين ورئيس تنفيذي لشركة البينة التحتية، فضلاً عن تخصيص مبانٍ مستقلة لكل شركة وتحديد الدوائر والموظفون لكل شركة بما يتناسب مع طبيعة عملها وأهدافها.

منتجات النطاق العريض متوفرة للشركات

وردًا على سؤال عن موعد توفير خدمة والألياف البصرية للمشغلين أكد بوبشيت «أن المنتجات متوافرة في السابق وتم توفيرها للشركات في مجال البرودباند للشركات لتقديمها لقطاع المؤسسات أو قطاع الأفراد على حد سواء»، مشيرًا «أنه بعض المشغلين غير ان بتلكو بدأوا في تقديم خدمات النطاق العريض عن طريق الألياف البصرية».

95% التغطية للمساكن و99% للشركات

وبخصوص نسبة التغطية التي تم تحقيقها فيما يتعلق بشبكة الألياف البصرية لمناطق البحرين قال بوبشيت «وصلنا التغطية إلى 90% مع نهاية الشهر الجاري سيرتفع إلى 95% في المناطق السكنية، في حين أن قطاع الأعمال بلغت نسبة التغطية أكثر من 99%».

وعن حجم الاستثمارات التي ضختها بتلكو طوال السنوات الماضية لتشييد شبكة الالياف البصرية أوضح بوبشيت «أن شركة بتلكو استثمرت في مشروع تغطية البحرين بشبكة الألياف البصرية للتواكب مع رؤية البحرين في قطاع الاتصالات نحو 40 مليون دينار، وهي استثمارات مستمرة بطبيعة تغطية المناطق السكنية والمدن الجديدة التي ستحتاج إلى توفير شبكة الألياف البصرية».

شركة البنية التحتية تخدم البحرين فقط

وعما إذا كانت الشركة ستقوم في مرحلة لاحقة بتوسيع استثماراتها لخارج البحرين، أكد بوبشيت «أن الشركة بحرينية وسينصب تركيزها على تشغيل شبكة الألياف البصرية والبنية التحتية في البحرين فقط».

وأعلنت مجموعة بتلكو في مطلع مايو الجاري عن تعيينات في الإدارة التنفيذية للشركة تنفيذًا لبرنامج إعادة الهيكلة المستمر لتحقيق الانفصال القانوني على النحو المبين في الخطة الوطنية الرابعة للاتصالات، إذ تم تعيين ميكيل فينتر كرئيس تنفيذي لشركة بتلكو البحرين المسؤولة عن عمليات البيع بالتجزئة والمؤسسات، وتعيين محمد بوبشيت بمنصب الرئيس التنفيذي لشركة البنية التحتية، والذي شغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة بتلكو البحرين منذ أكتوبر2017 قام خلالها بإدارة وتنفيذ مهمة الفصل القانوني للشركة، في حين يتولى إيهاب حناوي، مهامه كرئيس تنفيذي للاستثمارات الدولية لشركة بتلكو.

Source: https://www.alayam.com/alayam/first/797127/News.html

 

Articles sur le même thème

Evénements sur le même thème

Share this page Share on FacebookShare on TwitterShare on Linkedin

Close

Are you starting to export ?