بتلكو: الـفـصــل الهيكلـي لـن يمـس المـوظـفــين

تغطية 25% من البحرين بالجيل الخامس نهاية يونيو..

  • تغطية 25 % من البحرين بالجيل الخامس نهاية يونيو
  • فتح البنية التحتية لكافة المشغلين ونتوقع عوائد مجزية للمساهمين

 

عباس رضي:

 

قال رئيس مجلس إدارة شركة بتلكو للاتصالات، الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة «إن إعادة هيكلة شركة بتلكو إلى كيانين منفصلين سيتمخض عنه عملية فصل قانوني للكيانين الأول لشركة تختص بالبنية التحتية المنشئة حديثاً، والآخر سيكون لشركة بتلكو البحرين الكيان المسؤول عن خدمات التجزئة».

وأشار الشيخ عبدالله - في تصريحات للصحافيين على هامش مؤتمر صحافي للإعلان عن اتمام عملية الفصل القانوني للشركتين - «أنه سيكون إن لكل شركة سجل تجاري خاص بها، بالإضافة إلى صفة قانونية مستقلة وستتضمن تشكيل هيكل إداري تنفيذي مستقل لكل كيان وتعيين رئيس تنفيذي لشركة بتلكو البحرين ورئيس تنفيذي لشركة البينة التحتية، فضلاً عن تخصيص مباني مستقلة لكل شركة وتحديد الدوائر والموظفون لكل شركة بما يتناسب مع طبيعة عملها وأهدافها».

وأكد «أنه قد تم التخطيط للفصل القانوني بدقة عالية لضمان جودة التنفيذ مع الحفاظ على التشغيل المستمر للأعمال ومستوى خدمة الزبائن والالتزام التام بالقوانين التنظيمية وإرشادات هيئة الاتصالات»، مشيرًا في الوقت ذاته «أن الشركة تشهد مرحلة جديدة في مسيرتها العريقة من خلال الإعلان عن ولادة شركتين جديدتين، وذلك من خلال عملية فصل إلى كيانين مستقلين لتلبية الاحتياجات المتزايدة والمستقبلية للمملكة بما يتماشى مع رؤية 2030 ودعم نمو الاقتصاد الرقمي».

 

تطوير البنية التحتية لشبكة النطاق العريض

وعن العوائد المترتبة عن فصل الشركة إلى خدمات البنية التحتية والتجزئة، قال رئيس مجلس إدارة شركة بتلكو «إن إتمام عملية الفصل إلى كيانين منفصلين بناءً على متطلبات الخطة الوطنية الرابعة للاتصالات، ستعودبمنافع شتى على مملكة البحرين بشكل عام وقطاع الاتصالات في الاستمرار في تطوير البنية التحتية لخدمات النطاق العريض الشاملة فائقة السرعة، وتطوير محتوي وتطبيقات وخدمات الإنترنت».

ولفت «أن عملية الفصل ستحسن مركز مملكة البحرين في مؤشرات الاتصالات الدولية وتطوير القدرات والكوادر المحلية في قطاع الاتصالات، وتوصيل خدمات النطاق العريض فائقة السرعة إلى نسبة 95% من المساكن و100% من الشركات والمؤسسات».

واعتبر الشيخ عبدالله «أن الشركة في طور الاستعداد لمرحلة جديدة في ظل تطور التكنولوجيا الرقمية، من حيث التركيز على هيكلة الشركة بما يتناسب مع رؤية مملكة البحرين في النهوض بالقطاع الرقمي، عبر خلق إطار تنظيمي اقتصادي جديد، وتوفير خدمات متطورة من شأنهاأن تساهم في تعزيز تجرية المستهلكين من الأفراد أو المؤسسات على حد سواء».

 

لا مساس بامتيازات الموظفين

وعن تأثير عملية فصل الشركة إلى كيانين على تقليص الموظفين، أكد رئيس مجلس إدارة شركة بتلكو «أن عملية الفصل لن تؤثر على موظفي الشركة ولن تمس امتيازاتهم»، لافتاً في الوقت ذاته «أن هيكلة الشركة تتضمن تشكيل هيكل إداري تنفيذي مستقل لكل كيان وتعيين وتخصيص مبانٍ مستقلة لكل شركة وتحديد الدوائر والموظفين لكل شركة بما يتناسب مع طبيعة عملها».

وأعلنت الشركة مطلع مايو الجاري عن تعيينات في الإدارة التنفيذية للشركة تنفيذاً لبرنامج إعادة الهيكلة المستمر لتحقيق الانفصال القانوني على النحو المبين في الخطة الوطنية الرابعة للاتصالات، إذ تم تعيين ميكيل فينتر كرئيس تنفيذي لشركة بتلكو البحرين المسؤولة عن عمليات البيع بالتجزئة والمؤسسات، وتعيين محمد بوبشيت بمنصب الرئيس التنفيذي لشركة البنية التحتية، والذي شغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة بتلكو البحرين منذ أكتوبر 2017 قام خلالها بإدارة وتنفيذ مهمة الفصل القانوني للشركة، في حين يتولى إيهاب حناوي، مهامه كرئيس تنفيذي للاستثمارات الدولية لشركة بتلكو.

 

عوائد إيجابية للاستثمار بالبنية التحتية

وحول توقعات الأداء المالي للشركة بعد عملية الفصل، أكد الشيخ عبدالله «أن عملية الفصل ستكون إيجابية للشركة بتحقيق عوائد استثمارية مجزية للمساهمين بفضل إتاحة شبكة البنية التحتية لكافة المشغلين في البحرين». وأكد «أن من أولويات الشركة التزامها بتحقيق أعلى العوائد الاستثمارية الحالية على حقوق المساهمين، وإثراء العوائد المستقبلية،

وضمان استدامة نجاح الشركة على المدى البعيد»، مضيفاً «لأن الشركة حققت نمواً في أرباحها بالربع الأول من العام الجاري بنسبة 11% بنحو 14.6 مليون دينار».

 

المرحلة الأولى للجيل الخامس نهاية يونيو

وعن الموعد المتوقع لإطلاق خدمات الجيل الخامس في البحرين ونسبة تغطية الخدمات بمناطق المملكة، قال رئيس مجلس إدارة شركة بتلكو «إن الشركة ستطلق خدمات الجيل الخامس بنهاية يونيو المقبل 2019»، مشيراً «أن الخدمة ستغطي بالمرحلة الأولى نحو 25% من المناطق الرئيسية في المملكة».

ووقعت شركة بتلكو للاتصالات في نهاية مارس الماضي اتفاقية لإطلاق خدمات الجيل الخامس مع شركة إريكسون لتكون الشريك في عملية التدشين التجاري للشبكة المتطورة الجديدة من الجيل الخامس، وذلك رغبة في رفع مستويات الخدمة وتحسين التجربة الرقمية لزبائن بتلكو وكافة المستخدمين حول مملكة البحرين.

وبحسب الاتفاق سيتم إطلاق شبكة الـ(G5) على عدد من المراحل وفي مواقع متفرقة من المملكة، وذلك بناء على تقنية شبكة الجيل الخامس والنظام الحيوي المتواجد حاليًا، وبالتماشي مع أحدث التوجهات المتعلقة بالشبكة على المستوى العالمي، على أن تتم العملية على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

Source: https://www.alayam.com/alayam/first/795135/News.html

 

Articles sur le même thème

Evénements sur le même thème

Share this page Share on FacebookShare on TwitterShare on Linkedin

Close

Are you starting to export ?