«بتلكو»: البدء بتقديم خدمات «النطاق العريض» لـ6 شركات

نقل الأصول لشركة «NBNetco» بنهاية العام

كشف الرئيس التنفيذي لشركة بتلكو للبنية التحتية، محمد بوبشيت «أن الشركة المعنية بدأت تقديم خدمات الشبكة الوطنية للنطاق العريض إلى 6 شركات مشغلة لخدمات الاتصالات في البحرين».

وقال بوبشيت -في تصريحات للصحافيين- «إن شركات الاتصالات بدأت بالاستفادة من خدمات الشبكة الأرضية والألياف البصرية منذ شهور، بما فيها مشغلو خدمات الاتصالات الرئيسيون وشركة (كلام تيلكوم) و(اتصالكوم)».

وعن عدد الشركات التي وقعت معها شركة بتلكو للبنية التحتية العقود للنفاذ للشبكة الأرضية، قال «إن 6 شركات على الأقل، وقعت عقودا للحصول على خدمات البرودباند من قبل شركة بتلكو للبنية التحتية ستدير الشبكة الوطنية البرودباند وتتيحها بصورة عادلة بين مختلف المشغلين بما فيها شركة (بتلكو) لقطاع التجزئة والشركات».

وأكد بوبشيت «أن شركة البنية التحتية، ستقدم خدماتها لجميع المشغلين في السوق المحلية ما سينعكس على حجم التنافس، إلى جانب جودة الخدمة وتقليل التكاليف، ما يتيح للشركات تقديم خدمات ذات جودة أفضل وبأسعار أقل».

ويتوقع مراقبون في قطاع الاتصالات أن تدفع هذه الخطوة أنخفاض أسعار الانترنت أو البرودباند المقدمة عبر الشبكة الأرضية المنبثقة من شركة «بتلكو» للاتصالات مع تحسن خيارات المستهلكين بما فيهم الأفراد والشركات.

واستثمرت شركة بتلكو للاتصالات نحو 40 مليون دينار في إنجاز مشروع الشبكة الوطنية للنطاق العريض لتغطية 95% في المناطق السكنية، و99% من قطاع الأعمال في جميع مناطق المملكة.

وبشأن الإجراءات التنظيمية اللاحقة لعملية الفصل القانوني لشركة «بتلكو»، والتي تمخض عنها شركة جديدة مستقلة عن «بتلكو» تتولى البنية التحتية بموظفين وإدارة وكيان تجاري مستقل، أشار بوبشيت إلى أن «مجلس إدارة (بتلكو) سيقرر نهاية العام الجاري الأصول التي سيتم تحويلها للشركة الجديدة».

وفيما يتعلق بالهوية التجارية للشركة الجديدة، أوضح بوبشيت «أنه يجري العمل على تصميم هوية جديدة لشركة البنية التحتية لبتلكو، لكنه في الوقت الحالي السجل التجاري للشركة هو تحت اسم (إن بي نتكو) (NBNetco)».

وأعلن في منتصف مايو الجاري إتمام عملية الفصل القانوني لشركة بتلكو إلى كيانين منفصلين الأول لشركة تختص بالبنية التحتية المنشئة حديثا، والآخر سيكون لشركة بتلكو البحرين الكيان المسؤول عن خدمات التجزئة. وبموجب الفصل القانوني سيكون لكل شركة سجل تجاري خاص بها، بالإضافة إلى صفة قانونية مستقلة وستتضمن تشكيل هيكل إداري تنفيذي مستقل لكل كيان وتعيين رئيس تنفيذي لشركة بتلكو البحرين ورئيس تنفيذي لشركة البينة التحتية، فضلا عن تخصيص مبانٍ مستقلة لكل شركة وتحديد الدوائر والموظفين لكل شركة بما يتناسب مع طبيعة عملها وأهدافها.

Source: https://www.alayam.com/alayam/economic/798808/News.html

 

Articles sur le même thème

Evénements sur le même thème

Share this page Share on FacebookShare on TwitterShare on Linkedin

Close

Are you starting to export ?