«بابكو» تستكمل تمويلات بـ6 مليارات دولار

لتحديث مصفاة النفط

كشفت مصادر مصرفية مطلعة أن شركة نفط البحرين «بابكو» استكملت تمويلات بقيمة 6 مليارات دولار لمشروع تحديث المصفاة الذي من المتوقع أن تتجاوز تكلفته 5 مليارات دولار.

وأبلغت المصادر المصرفية «الأيام الاقتصادي» أن شركة نفط البحرين «بابكو» خاطبت غالبية البنوك البحرينية للمساهمة في تمويل المشروع، إذ فضّل بعضها المساهمة بتمويلات فردية أو عبر تحالف مع بنوك محلية وإقليمية.

وأوضحت المصادر أن «تمويل المشروع سيكون عبر تمويل ذاتي من قبل الشركة بنحو 2.8 مليار دولار، والآخر عبر اقتراض 6 مليارات دولار من عدة بنوك محلية وإقليمية»، إذ من المقرر تغطية بقية تكلفة المشروع بأموال من الشركة، إضافة إلى تسهيلات دين تدعمها وكالات ائتمان صادرات.

على صعيد متصل، تؤكد مصادر مطلعة أن الشركة تجري محادثات متقدمة مع وكالات ائتمان صادرات، من بينها «إس.إيه.سي.إي» الإيطالية، و«يو.كيه.إي.إف» البريطانية، و«سي.إي.إس.سي.إي» الإسبانية، وبنك التصدير والاستيراد الكوري.

وكانت شركة «بابكو»، المملوكة بالكامل لحكومة البحرين، أرست في نهاية العام 2016 عقود المشروع التي تصل قيمتها إلى 4.2 مليار دولار على كونسورتيوم، يضم «تكنيب» و«إف. إم. سي» و«سامسونج» الهندسية و«تكنيكاس ريونيداس» الإسبانية.

وتهدف التوسعة إلى رفع الطاقة الإنتاجية في المصفاة إلى 360 ألف برميل من نحو 267 ألف برميل يوميًا، وتشمل بناء وحدة تكسير جديدة، إضافة إلى زيادة طاقة وحدة التكسير الهيدروجيني المعتدلة إلى 70 ألف برميل يوميًا، من نحو 54 ألف برميل يوميًا.

Source: http://www.alayam.com/alayam/first/761811/News.html

 

Share this page Share on FacebookShare on TwitterShare on Linkedin
Close

Read our latest publication

'Bahrain-France Investor Guide' -
is YOUR guide to invest in Bahrain and in France. Click here to view the online guide