الزياني: طرح مناقصة تشييد مركز المعارض الجديد الأسبوع القادم

مباحثات مع القطاع الخاص للاستثمار بالخدمات المرافقة للمشروع

كشف وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني عن أن الوزارة بصدد طرح مناقصة بناء مركز المعارض الجديد خلال الأسبوع المقبل، على أن يتم ترسية المناقصة والبدء بالأعمال الإنشائية خلال الربع الأول من 2019، مشيرًا إلى أن عملية البناء تستغرق عامين إلى عامين ونصف.

وأشار الزياني - في تصريحات صحافية على هامش معرض الجواهر العربية - إلى أن الوزاة تعكف حاليًا على إجراء مباحثات مع مستثمرين من القطاع الخاص للاستثمار في منطقة المشروع والخدمات المرافقة المتمثلة في إنشاء فندق ومجمع تجاري، لافتًا إلى أن الوزارة تقوم بتهيئة الخطة الرئيسة والفكرة والموقع لهم.

أوضح أن مركز معارض الجديد يتكون من 10 صالات، وأن المبنى الأساسي مقسم بحيث يمكن استغلاله بشكل كامل أو جزء منه أو استغلاله لعدة فعاليات مستقلة في الوقت ذاته، مضيفًا أن المركز يحتوي على قاعة رئيسة مدرجة بـ4 آلاف مقعد، بالإمكان إزالتها لتصبح قاعة مفتوحة، بجانب 27 قاعة للاجتماعات المصاحبة بأحجام مختلفة تتسع من 20 إلى 1000 شخص.

وحول كيفية استغلال مركز المعارض الحالي، قال الزياني: «هناك عدة أفكار نقوم بدراستها في الوقت الحالي ولغاية الآن لم نحسم الأمر، ففي الوقت الحالي سنقوم باستخدامه بشكل عادي وستتضح الصورة بعد عامين».

وأكد الزياني أن دعم صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر لمعرض المجوهرات العربية على مدى السنين أعطى دافعًا كبيرًا لهذا المعرض، الأمر الذي أسهم في زيادة الشركات العالمية المتألقة في مجال الذهب والمجوهرات عامًا لتلو الآخر، لافتًا إلى أن اهتمام سموه يعكس التزام البحرين بتنشيط قطاع المعارض والمؤتمرات.

Source: http://www.alayam.com/alayam/economic/765036/News.html

 

Share this page Share on FacebookShare on TwitterShare on Linkedin
Close

Read our latest publication

'Bahrain-France Investor Guide' -
is YOUR guide to invest in Bahrain and in France. Click here to view the online guide