«التجارية» تدرس إعادة هيكلة رأس مال متنزه عذاري وإعادة تطويره

طرح مناقصة تطوير مشروع الشركة في دلمونيا مطلع 2019.. الغانم:

كشف عضو مجلس إدارة الشركة التجارية للتطوير العقاري إبراهيم الغانم عن وجود خطط لدى الشركة لإعادة هيكلة رأس المال لمشروع متنزه عين عذاري، وإعادة تطوير المتنزه بشكل شامل.

وقال الغانم إنه بعد خروج بعض المستثمرين والشركاء في المشروع، أصبح هناك شريكان فقط في المشروع، هما الشركة التجارية للتتطوير العقاري وجهة أخرى، إذ يتم التخطيط حاليًا لإعادة هيكلة رأس المال الخاص بالمشروع والعمل على تطوير المتنزه، مشيرًا إلى أن التطوير سيتضمّن إضافة بعض المباني الكبيرة من أجل توفير ألعاب داخل تلك المباني المكيّفة؛ لجذب الزوّار خصوصًا في فترة الصيف الحارة، بالإضافة إلى تطوير الألعاب الحالية وأماكنها وإضافة ألعاب جديدة.

وأضاف أن مشروع متنزه عين عذاري من أهم مشاريع الشركة التي تسعى إلى تطويرها، موضحًا أن «عين عذاري» لها ارتباط عاطفي كبير بأهل البحرين ومنطقة الخليج بشكل عام، لذلك ستسعى الشركة إلى تطوير المتنزه بما يتناسب مع أهميته.

كما كشف عن رغبة الشركة في الاستثمار في مشاريع عقارية بمنطقة اللوزي، مبيّنًا أن الشركة تسعى إلى تقديم شيء متميز عن المستثمرين الآخرين في هذه المنطقة، إذ تُجرى دراسة حاليًا للمشاريع المتوقع تنفيذها في المنطقة.

وعن آخر التطورات بشأن برج التجارية، قال الغام إن البناء أصبح شبه مكتمل، إذ وصل العمل إلى الطابق 46 للبرج، وتبقت عملية التشطيبات النهائية للمشروع، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع والتسليم في نهاية العام 2019. ويتكوّن البرج الواقع بالقرب من بيت القرآن من 46 طابقًا و351 شقة، بالإضافة إلى مجموعة من المرافق التابعة للمشروع.

وأضاف الغانم أن نسبة المبيعات في البرج بلغت أكثر من 30% حتى الآن، مشيرًا إلى أن الشركة بدأت منذ فترة في تسويق المشروع وبيعه، وقد لاقى إقبالاً جيدًا منذ البدء في التسويق والبيع.

وبخصوص المشروع الآخر الموجود في دلمونيا، قال الغانم إن الشركة ستطرح مناقصته للمطوّرين في مطلع العام المقبل، ومن المتوقع الانتهاء من هذا المشروع في 2020، مضيفًا أن المشروع يتكوّن من 351 شقة و16 فيلا سكنية مطلة على البحر، بالإضافة المرافق الخاصة بالمشروع.

وعن رؤيته للقطاع العقاري في البحرين بشكل عام، قال الغانم إن العقار في البحرين مازال يحظى بالإقبال، وإن قلت نسبة ذلك، إلا أنه مازال يُعد من الأسواق المهمة.

Source: http://www.alayam.com/alayam/economic/762470/News.html

 

Share this page Share on FacebookShare on TwitterShare on Linkedin
Close

Read our latest publication

'Bahrain-France Investor Guide' -
is YOUR guide to invest in Bahrain and in France. Click here to view the online guide