البحرين تستضيف الدورة الـ 109 لاجتماع منظمة السياحة العالمية وتدشين منتدى الابتكار في السياحة

استضافت مؤخرًا أعمال الجلسة الـ109 للمجلس التنفيذي ل‍منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة والمنتدى المصاحب له، حيث استمر هذا الحدث رفيع المستوى على مدار 3 أيام بفندق آرت روتانا جزر أمواج. واستضاف الاجتماع أعضاء المجلس المنتسبين من أجل لمناقشة رؤية المنظمة لقطاع السياحة العالمي بحلول عام 2030، كما رسم خطط وأولويات القطاع خلال العامين المقبلين.وكان على جدول أعمال الاجتماع مناقشة تقرير الأمين العام، وبرنامج العمل العام والتقرير المالي الذي يفصل نتائج التقرير المالي بالإضافة إلى مستجدات وحدة التفتيش المشتركة، وغيرها من الأمور الإدارية. كذلك تمت مناقشة إعداد تقرير الجمعية العمومية والأعضاء المنتسبين وجرى انتخاب الرؤساء للمجلس التنفيذي لعام 2019.

الجدير بالذكر أنه تم اختيار مملكة البحرين متمثلة بهيئة البحرين للسياحة والمعارض ضمن أعضاء المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية خلال الفترة ما بين 2018 و2021. وأتى هذا الاختيار نتيجة للجهود المبذولة في سبيل مضاعفة إسهام القطاع السياحي كمورد أساسي للدخل ضمن خطط تنويع الاقتصاد الذي تتبعها المملكة، فضلاً عن البنية التحتية المتطورة للسياحة في المملكة على مستوى الشرق الأوسط.

وتمت استضافة منتدى بعنوان: «حلول البيانات الضخمة في قطاع السياحة»، والذي ناقش توظيف الابتكار والتكنولوجيا في القطاع. واستقطب المنتدى كافة العاملين في القطاع السياحي من المستثمرين وصناع القرار وحتى رواد الأعمال والمستثمرين. وقد ضم المنتدى ندوات ومسابقات شهدت مشاركة عالمية وإقليمية واسعة، وانتهت مع اختيار 3 فرق فائزة هي شركة Unsettled على المستوى العالمي والفريقين الإقليميين Shop n bag و جمعية درب الأردن.
وبمناسبة اختتام الحدث قال سعادة وزير الصناعة والتجارة والسياحة، زايد : «يتمتع القطاع السياحي بكونه قطاع حيوي قادر على خلق المزيد من فرص العمل والاستثمار. ونرحب دائمًا بإقامة مثل هذه الفعاليات التي تجمع رجال الأعمال والمستثمرين، وتحثهم على المزيد من التعاون والتنسيق بما يعزز العلاقات بين القطاعات العديدة ويدعم تطبيق رؤية البحرين الاقتصادية 2030.»

من جهته قال الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة،: «أسعدتنا ثقة منظمة السياحة العالمية في مملكة البحرين وهيئة البحرين للسياحة والمعارض وجهودها من أجل دفع عجلة التطوير في القطاع السياحي. ولقد تشرفنا باستضافة هذا الحدث العالمي الذي ضم ممثلي قطاع السياحة من كافة أنحاء العالم لمناقشة التحديات والفرص في سبيل تطوير هذا القطاع الحيوي والفعال.»

وأضاف قائلاً: «وتأتي هذه الاستضافة ضمن استراتيجينا الساعية إلى إبراز مملكة البحرين كوجهة مثالية لعقد الاجتماعات وتدشين المبادرات واحتضان المؤتمرات والمعارض، بما يسهم في إثراء الاقتصاد.»

بدورهم، أثنى ممثلو منظمة السياحة العالمية التابعة لمنظمة الأمم المتحدة على حسن ضيافة هيئة البحرين للسياحة والمعارض خلال إقامتهم في مملكة البحرين، وأكدوا على التزامهم بتعزيز العلاقات المشتركة بين الجهات والمؤسسات المختلفة بما يسهم في المزيد من التطوير للقطاع السياحي.

Source: http://www.alayam.com/online/local/761800/News.html

 

Share this page Share on FacebookShare on TwitterShare on Linkedin
Close

Read our latest publication

'Bahrain-France Investor Guide' -
is YOUR guide to invest in Bahrain and in France. Click here to view the online guide