البحرين تحتضن منتدى يوم الابتكار في التمويل الإسلامي السنوي

تحتضن مملكة البحرين أعمال منتدى يوم الابتكار في التمويل الإسلامي السنوي بنسخته الثانية بتاريخ 26 نوفمبر 2018، لمناقشة الدور المهم لـ«الجيل القادم من المبتكرين الماليين» في دفع عجلة التطوير في التكنولوجيا المالية في قطاع الصيرفة الاسلامية والصناعة المالية ككل. ويرعى تنظيم هذا الحدث للسنة الثانية الشريك الاستراتيجي مجلس التنمية الاقتصادية الذي لعب دورًا محوريًا في جعل البحرين مركزًا اقليميًا رائدًا في التكنولوجيا المالية، اضافة الى جعل المملكة مركزًا مميزًا في مجال التمويل الاسلامي.

وسيتم تنظيم المنتدى في فندق «ويندام غراند» ب‍خليج البحرين لفتح الباب أمام مناقشات موسعة حول التكنولوجيا المالية في العمل المصرفي الاسلامي من خلال استعراض قصص النجاح الصاعدة في القطاع. وسيتخلل اعمال المنتدى مجموعة من المناقشات لاستكشاف وجهات نظر الخبراء الشباب في التمويل الاسلامي حول آفاق ووقع الابتكار في التكنولوجيا المالية على قطاع الصيرفة الاسلامية، وتحديد طبيعة العوائق والنماذج الجديدة للنمو والتطوير. وستناقش الجلسات الحوارية التفاعلية الثلاث في المنتدى عدة مواضيع مهمة هي: تسريع خطى تبني التكنولوجيا المالية، التعليم، تمكين وتحفيز الخبراء الشباب، ومختبرات الابتكار للتكنولوجيا المالية: آراء من قلب الصناعة.
وبهذه المناسبة، صرّح ديفيد باركر المدير التنفيذي للخدمات المالية في مجلس التنمية الاقتصادية: «نحن متحمسون لمشاركة الشباب جنبا إلى جنب مع خبراء متخصصين في مجال التكنولوجيا المالية الاسلامية، وهي فرصة للإصغاء لآرائهم ومناقشة أبعاد التطوير والنمو المستدام في القطاع.

لقد خطت مملكة البحرين خلال العام الماضي خطوات مهمة على صعيد تبني الابتكار في التكنولوجيا المالية في القطاعين الحكومي والخاص، من بينها إطلاق أكبر مركز للتكنولوجيا المالية على مستوى المنطقة، ونحن فخورون بدعم المبادرات التي تشجع على تحقيق المزيد من التطوير والنمو في بيئة الابتكار لدى المملكة».

Source: http://www.alayam.com/alayam/economic/762221/News.html

 

Share this page Share on FacebookShare on TwitterShare on Linkedin
Close

Read our latest publication

'Bahrain-France Investor Guide' -
is YOUR guide to invest in Bahrain and in France. Click here to view the online guide