البحرين تتصدر دول المنطقة كوجهة مميّزة للأعمال بحسب آراء المغتربين

فى استبيان عالمي لـ«إتش إس بي سي»:

وفقًا لاستبيان بنك «إتش إس بي سي» العالمي السنوي لآراء المغتربين، حققت مملكة البحرين قفزة في ترتيبها لتصبح الوجهة المفضلة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالنسبة للأفراد الراغبين من حول العالم في الانتقال وتحقيق نقلة نوعية في حياتهم المهنية.

ويستعرض الاستبيان تقييم تجارب المغتربين حول العالم من حيث الانتقال والتطور الوظيفي. وفي استبيان البنك لعام 2018، قفز ترتيب البحرين من المرتبة التاسعة إلى المرتبة الخامسة على مستوى العالم، من حيث مستوى رضا المغتربين.

ويقوم الاستبيان الذي شمل 22000 مغترب من حول العالم، بتقييم مستويات تحقيق تطلعاتهم من خلال ثلاثة محاور رئيسة؛ المستوى الاقتصادي، والخبرة، والأسرة. وقد تحسنت مكانة البحرين بشكل ملحوظ على مستوى جميع تلك المحاور في عام 2018، إذ قفزت 12 مرتبة في محور المستوى الاقتصادي، و5 مراتب في محور الخبرة، و4 مراتب في محور الأسرة هذا العام بالمقارنة بعام 2017.

وكان لارتفاع الأجور وإتاحة فرص النمو الوظيفي والموازنة بين العمل والحياة الاجتماعية والأمان الوظيفي وتوافر رعاية ملائمة للأطفال وسهولة الاندماج الاجتماعي، دور كبير في هذا الأداء القوي للمملكة.

وقال الدكتور سيمون جالبين العضو المنتدب لمجلس التنمية الاقتصادية: «يتم تصنيف البحرين باستمرار أفضل دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للعيش والعمل ومعيشة الأسر. المملكة تتمتع بتعليم متميز وتستمر في النهوض بمستوى الخدمات العامة، بما يشمل الإسكان والرعاية الصحية. وتبقى البحرين وجهة رئيسة للوافدين الراغبين في النجاح والاندماج مع المجتمع».

وتعد البحرين الدولة الوحيدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ضمن المراكز العشرة الأولى التي تمكنت من تحسين ترتيبها بالتقدم من المركز التاسع إلى الخامس عالميا. وتتفوق البحرين كذلك في مؤشرات عالمية أخرى تؤكد مكانة المملكة في هذا الشأن، كالتصنيف السنوي لمؤسسة «إنترنيشنز» الدولية، و«إكسبات إنسايدير» الذي أفاد للمرة الثانية بكون البحرين أفضل الدول من حيث استقرار المغتربين وسعادتهم، وأشاد التصنيف بأدائها المتميز في سهولة الاستقرار وشعور المغتربين كأنهم في بلدهم الأم وتطوير الحياة الرقمية. تشير تلك العوامل إلى كون البحرين مجتمعًا منفتحًا على الاستثمار في منظومة تجارية تواكب التوجهات المستقبلية، ما يعزز تقدم الشركات وازدهارها.

Source: http://www.alayam.com/alayam/economic/763336/News.html

 

 

Share this page Share on FacebookShare on TwitterShare on Linkedin
Close

Read our latest publication

'Bahrain-France Investor Guide' -
is YOUR guide to invest in Bahrain and in France. Click here to view the online guide