الاستثمار في تكنولوجيا البتروكيماويات يضمن تلبية الطلب العالمي المُتزايد

افتتح فعاليات المنتدى السنوي الثالث عشر للاتحاد الخليجي للبتروكيماويات.. وزير النفط:

افتتح الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط فعاليات المنتدى السنوي الثالث عشر للاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا) الذي يقام في مدينة دبي بدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة، خلال الفترة 27-29 نوفمبر 2018.
وشهد المنتدى مشاركة واسعة من أكثر من 2000 مشارك من القادة والخبراء العالميين من قطاع الصناعات الكيماوية، وكبار المسؤولين من الجهات الحكومية الإقليمية والأوساط الأكاديمية، من 50 دولة من مختلف دول العالم؛ وذلك بهدف تبادل الأفكار حول تعزيز الشراكات الاستراتيجية، واستراتيجيات التنويع والنمو في حقبة الثورة الصناعية الرابعة.

وقد أعرب الوزير في كلمته الافتتاحية عن سعادته الكبيرة بالمشاركة في هذا المنتدى الاستراتيجي المهم الذي ينظّمه الإتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا)، مؤكدًا اعتزازه الكبير لرؤية هذا الكيان الخليجي البارز والمستمر في التزامه بمبادئه وأهدافه التي قام على أساسها، مشيرًا إلى أهمية هذا المنتدى السنوي الذي يعد منصة إقليمية وعالمية تستقطب القيادات التنفيذية في قطاع الطاقة إقليميًا وعالميًا؛ لمناقشة وتبادل الآراء ووجهات النظر إزاء الموضوعات الملحة التي تؤثر في نمو القطاع وكيفية تطويره مستقبلاً.

كما تقدم بالشكر الجزيل إلى يوسف البنيان رئيس المؤتمر ورئيس مجلس إدارة الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا)؛ على الدعوة الكريمة للمشاركة في هذا الحدث العالمي المهم.

وقد تطرق الوزير في كلمته الافتتاحية إلى الدعم الذي تُقدّمه الحكومات في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية إلى صناعة البتروكيماويات والكيماويات، ومساعيها الدؤوبه في التغلب على التحديات الكثيرة التي يشهدها هذا السوق المتغيّر، وذلك بما يؤمن الاستقرار والثبات لهذه الصناعة الاستراتيجية، مؤكدًا أهمية توجه دول منطقة الخليج ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نحو الاستثمار في التكنولوجيا الحديثة؛ وذلك لضمان الامداد الثابت والمستدام للطلب العالمي المتزايد على الكيماويات؛ نظرًا إلى الزيادة السكانية التي يشهدها العالم. وقد تضمن المنتدى 4 ندوات متخصصة تبحث في فرص وتحديات الرقمنة، وأمن الشبكات، والتجارة في زمن الحمائية المتنامية، بالإضافة الى دور المرأة في القطاع. كما تم تخصيص جلسة تبحث بالاقتصاد الدائري تحت عنوان «كيف (نفكر دائريًا) ونخطط للمستقبل؟»، تعد فرصة طيبة استثنائية للاطلاع على أحدث التحديات والتوجهات في هذا القطاع وأفضل السبل لمعالجتها.

واستضاف المنتدى أيضًا الدورة التاسعة لبرنامج «قادة الغد» الذي أطلقته جيبكا في سياق برامج الخدمة المجتمعية التي تروجها، وهو عبارة عن منصة توفر لطلاب الجامعات والكليات في اختصاصات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات فرصة للتعرف إلى فرص العمل في هذا القطاع مستقبلاً، من خلال التفاعل مع قادة القطاع والتعرف إلى آخر توجهات الصناعة.

Source: http://www.alayam.com/alayam/economic/766275/News.html

 

Share this page Share on FacebookShare on TwitterShare on Linkedin
Close

Read our latest publication

'Bahrain-France Investor Guide' -
is YOUR guide to invest in Bahrain and in France. Click here to view the online guide