«إدامة» تنقل مشروعات تديرها إلى شركة «مواقف السيارات»

استقالة مجلس إدارة مواقف السيارات وانتخاب آخر.. الجودر:

توقع الرئيس التنفيذي لشركة البحرين لمواقف السيارات طارق علي الجودر انتقال إدارة عدد من مشاريع مواقف السيارات التابعة لشركة «إدامة»، إلى شركة البحرين لمواقف السيارات في المستقبل القريب، مؤكدًا أن هذه الخطط تنتظر موافقة مجلس الإدارة الجديد للشركة.

وقال الجودر -في تصريحات صحفية على هامش انعقاد الجمعية العمومية (39) لشركة البحرين لمواقف السيارات- إن شركة «إدامة» لديها عدد من مشاريع مواقف السيارات، منها مشروع مواقف سيارات مجمع السلمانية الطبي الذي من المتوقع أن يكون أحد المشاريع التي ستنتقل إدارتها إلى شركة البحرين لمواقف السيارات.

وأكد أن صفقة تحويل حق الانتفاع في مشروع مواقف السيارات في مبنى «الترمينال 338» من إدامة إلى الشركة، يأتي ضمن خطط الشركة في التعاون مع شركات مواقف السيارات والحكومة لإدارة مختلف المشاريع، بما فيها المواقف الأرضية ومواقف الشوارع التابعة للحكومة، وليس مجمعات مواقف السيارات متعددة الطوابق فقط.

وأشار إلى أن شركة «إدامة» أصبحت من كبار المساهمين في شركة البحرين لمواقف السيارات بعد صفقة مبنى «الترمينال»، إذ حصلت على نسبة أسهم قدرها 36.6% من أسهم الشركة.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة «إدامة» أمين العريض إن صفقة مواقف سيارات مبنى «الترمينال» مع شركة البحرين لمواقف السيارات تأتي ضمن الخطة الاستراتيجية لشركة «إدامة» للتوسّع وتشغيل محفظتها العقارية.

وأضاف أن شركة «إدامة» لديها مجموعة من الأراضي والمشاريع الخاصة بمواقف السيارات، كما تملك شركة البحرين لمواقف السيارات خبرة كبيرة في إدارة وتطوير مشاريع المواقف، لذلك يتوقع أن يكون الاتفاق مناسبًا للطرفين.

وعن المشاريع التي من المتوقع ضمها لإدارة شركة البحرين لمواقف السيارات، قال العريض إن «إدامة» ستبحث مع الشركة إضافة مشاريع جديدة لإدارتها، ومنها مشروح مواقف السلمانية ومشروع «سعادة»، لافتًا إلى توقيع العقد مع المقاول الرئيس لمشروع السلمانية قبل يومين.

وعن إمكانية توقيع صفقات مماثلة مع شركات التطوير العقاري، بحكم أن شركة ««ادامة» هي الذراع العقاري لشركة ممتلكات، قال العريض: «في ظل رغبة الشركة في التوسّع وتشغيل محفظتها العقارية، فإن كل شيء ممكن في المستقبل، وستقوم الشركة بدراسة جميع الفرص المتوافرة التي تتماشى مع استراتيجيتها».

إلى ذلك، عقدت شركة البحرين يوم أمس اجتماع جمعيتها العمومية العادية رقم 39، إذ تم خلال الاجتماع قبول استقالة أعضاء مجلس الإدارة، وانتخاب مجلس إدارة جديد، إذ تم انتخاب 3 أعضاء مستقلين، هم محمد رشيد معراج وعدنان السيد حبيب، بالإضافة إلى السيد علي إعجاز، ويستكمل مجلس الإدارة بثلاثة أعضاء من «إدامة»، بالإضافة إلى ثلاثة أعضاء من «أصول».

Source: https://www.alayam.com/alayam/economic/805809/News.html

 

Articles sur le même thème

Members

Gulf Air Opens 70th Anniversary Museum

Manama, Kingdom of Bahrain 19 January 2020: Gulf Air, the national carrier of the Kingdom of Bahrain, today celebrated the opening of its temporary...

Nice added as new leisure destination

MANAMA: Gulf Air has revealed Nice on the Cote d’azur in France as a new leisure destination. Commencing July 2020, the airline will operate two...

Evénements sur le même thème

Exceptional event  • …

Bahrain International Convention & Exhibition Center

French Pavilion at BIGS 2020, Hall 1, J5

FCCIB is supporting the French Pavilion that will take place in Bahrain International Garden Show, from 3rd to 7 March 2020

Share this page Share on FacebookShare on TwitterShare on Linkedin

Close

Are you starting to export ?